نصائح وإرشادات

5 تصرفات يجب الابتعاد عنهم خلال تكوين صداقة في العمل

5 أمور يجب تفاديها عند تكوين الصداقات في العمل

ان تكوين الصداقات في الشغل له الكثير من الجوانب الايجابية , إذ يعاون وجود الاصدقاء على الإحساس بالمتعة خلال الشغل, الأمر الذي يحث الرغبة عند الفرد بالقيام بعمله بعيدا عن الملل و الضجر و الوحدة.
يبذل الاشخاص العديد من التعب في محاولاتهم المتنوعة للتواصل مع زملائهم في الشغل, و قد لا يعي بعض الاشخاص أسلوب الفعل مع زملائهم في الشغل أو أسلوب التداول معهم لكسب صداقتهم , و هناك العديد من الموضوعات التي يلزم أن نتفادى القيام بها نحو تكوين الصداقات في الشغل :-

  • رفض مساعدة الآخرين:-  على سبيل المثال أن يرفض شخصا ما تقديم النصح أو المساعدة لزميله في العمل, مبررا ذلك بإن هذا العمل ليس من ضمن مهماته مما يخلق بينهم أجواء من التوتر و التنافر, بينما  في حين يقدم  البعض الآخر المساعدة التي تسفر عن حسن نية الشخص و بالتالي قد يؤدي ذلك إلى كسب صداقة الشخص الآخر.
  • رفض  افكار شخص ما على الفور  :- كن حذرا من الطريقة التي تبدي بها عدم اعجابك بفكرة زميل لك في العمل, حيث يجب عليك أن تبدي الاهتمام بالفكرة قبل أن ترفضها بشكل مباشر, حتى لا يأخذ زميلك في العمل الأمر على محمل شخصي , بل يدرك أنك تحترم رأيه و تقدره ,  و لكن ما تقوم به هو الأفضل من أجل العمل.
  • رفض المشاركة في الحفلات و بطاقات عيد الميلاد:-  يجب أن يتجنب الموظف عدم المشاركة في الحفلات الخاصة بأعياد الميلاد أو المشاركة في التبرعات لأن ذلك قد يخلق حاجزا بينه و بين  الموظفين, حيث ان  المشاركة في النشاطات  هي الخطوة الاولى في التواصل.
  • تجاهل النقاشات الصغيرة :- قد يبدو أمر غير متوقع و لكن عدم قدرة الموظف على فتح الحوار و النقاش مع زملاه في العمل أمر قد لا يضعه في المرتبه الأولى بين أفضل الموظفين , حيث يجب على الموظف أن ينخرط مرة واحدة على الأقل حين يتطلب الأمر ذلك.
  • التصرف بفظاظة :- أن تبادل الشتيمة و التصرف بفظاظة امر قد ينفر منه الآخرين, إذ لا يرغب أحد ما في العمل تكوين الصداقات مع أشخاص في قمة الفظاظة و التعجرف.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق