معلومات عامة منوعة

وجبات لجلب الحظ حول العالم

حول العالم: أطعمة جالبة للحظ في العام الجديد

يحتفل الجميع بشأن العالم برأس السنة الميلادية كل وفق عاداته و تقاليده, سواء كان هذا في الغذاء المتناول, أو الإحتفالات التي يتم إقامتها, أو حتى الأماكن التي يتم اختيارها لقضاء ذلك اليوم السعيد , و من الموضوعات الغريبة التي تعتمدها بعض الدول, اختيارها لبعض الأغذية, التي تعتبرها من الأشياء الجالبة للحظ السعيد في بدايات رأس السنة الحديثة, كالفواكه و اللحوم و غيرها, و من أبرز تلك المأكولات ما يلي:

المعكرونة الطويلة

تقوم بعض الدول الآسيوية كاليابان و الصين, بتناول المعكرونة الطويلة المسلوقة أو المقلية, على رأس السنة الجديدة, دلالة على طول العمر المديد, بحيث يحاولون الحفاظ على طول المعكرونة أثناء طهيها, من دون تكسير أو تقصير.

الفواكه المستديرة

يعتبر تناول الفواكه المستديرة في بداية رأس السنة, من العادات و التقاليد التي تعتمدها بعض الدول الغربية, كالفلبين, التي تخصص 13 حبة من الفواكه لتتناولها على رأس السنة الميلادية, كما تختار الولايات المتحدة الأمريكية و أوروبا 12 حبة فواكه, لتمثل أشهر السنة, بحيث تشير  إلى قطع النقود و الحظ الجيد.

سمكة كاملة

يعتبر تقديم السمكة كاملة مع رأسها و ذيلها من الأمور التي يؤمن بها الشعب الصيني, في بداية رأس السنة, لضمان سنة جيدة, من بدايتها إلى  نهايتها.

الرمان

يعد الرمان من الفواكه الجالبة للحظ في تركيا, و ذلك لأن لونها الأحمر, يمثل قلب الإنسان, الذي يدل على الحياة و الخصوبة, كما تمثل حبيباتها المستديرة, الرخاء و الأمل لبداية جديدة في سنة جديدة.

الخضراوات الخضراء

يتناول الأشخاص في أمريكا الجنوبية, و أوروبا الساحلية, الخضروات الخضراء في بداية كل سنة جديدة, كاللفت, و الملفوف, و الكرنب, نظرا لتشابه لونها مع ألوان النقود الخضراء لديهم, حيث يعتقدون بأن تناولها قد يعكس الحظ الجيد و الإزدهار خلال العام الجديد.

العدس

تعد وجبة العدس من الأطباق الرئيسية التي يقدمها الشعب الإيطالي في بدايات السنة الجديدة, نظرا لتشابه لونها مع لون النقود, بالإضافة إلى طبخها في الماء الذي يرمز إلى الثروة المتنامية, كما تعتبر من الأطعمة الجالبة للحظ و الثروة في دولة هنغاريا.

مخلل الفسيخ

تعتقد بعض الدول, كألمانيا, و الدول الإسكندنافية, و بولندا, بأن تناول سمك الفسيخ المخلل, في منتصف الليل, يضمن عام جيد, و ثروة مستقبلية طائلة.

خبز الذرة

تفضل الدول الواقعة في جنوب الولايات المتحدة, تناول خبز الذرة على رأس السنة الجديدة, لضمان جلب الحظ الجيد, و ذلك لإعتقادهم بأن لون حبة الذرة يشبه لون الذهب, الذي قد يجلب الثروة الطائلة إلى جانب الحظ.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق