اضرار التدخين والمخدرات

هل يؤثر التدخين علي جمال المرأة المدخنه

كيف يؤثر التدخين على جمال المرأة؟

يلعب التدخين دورا مدمرا للحالة الصحية للإنسان, و الذهاب بعيدا عنه أمر هام بهدف الوقاية من مجموعة هائلة من الأمراض التي يعد سببا رئيسيا فيها, و ايضاً من الناحية الجمالية, فالتدخين يدمر تألقك و جمالك, أما على نحو مباشر, أو بواسطة تخويفه لجوانب صحية داخلية تنعكس على الشكل الخارجي, و فيما يأتي بعض حرض التدخين على حُسن المرأة:-

التجاعيد و الشيخوخة المبكرة

يسرع التدخين ظهور التجاعيد, و شيخوخة البشرة, فالمرأة المدخنة تبدو أكبر عمرا من المراة غير المدخنة.

انتفاج أسفل العينين

يؤدي تعاطي النيكوتين في الليل إلى منع الحصول على نوم صحي و سليم, مما سيترك يوما بعد يوم علامات غير محببة على العيون, مثل الانتفاخ و الأكياس في الجفون السفلى, و هي علامة غالبا ما تميز النساء المدخنات.

مظهر الفم المزعج

يترك التدخين الكثير من الأثار السيئة على الفم, فتغير لون الأسنان و أقترابها من اللون الأصفر, ولون اللثة و القاتم, و كذلك المساهمة في تسريع فقد الأسنان, و من الناحية الصحية فالتدخين سبب مباشر لسرطان الفم.

تلوين أصابع اليد و الأظافر

لا يلون التدخين الأسنان فحسب, فهو يلون باللون الأصفر الأظافر و الأصابع التي تعتادين على استخدامها في حمل السيجارة كذلك, مما يجعل اليدان تظهران بمظهر سيء.

بطء التئام الجروح و اختفاء أثرها

أن الجروح عند المدخنين لا تلتئم بصورة سريعة, فهي عادة ما تتقيح و تبقى لفترات طويلة قبل الشفاء, و كذلك أثر هذه الجروح فلن يزول بسهولة لدى المدخنين.

إخفاء تورد البشرة

يؤثر أول أكسيد الكربون الموجود في الدخان على نسبة الأكسجين التي يحملها الدم إلى خلايا البشرة, مما يجعلها أكثر شحوبا.

شعر أضعف

فالتدخين يعمل على ترقيق سمك الشعرة, و جعل لونها يميل إلى الرمادي, مما يفقده لمعانه, كما أن تاثيره على خلال فروة الرأس سيجعل الشعر أضعف و أكثر عرضة للمشاكل المختلفة.

الثأليل و البثور

النساء المدخان أكثر عرضة بأربع أضعاف من غير المدخنات للإصابة بالثأليل و البثور, و العدوى الفايروسية للبشرة.

ترهل عضلات الجذع

يصيب التدخين عضلات الجذع بالارتخاء مما يجعلها تبدو مترهلة.

علامات التمدد

يعد النيكوتين أحد أسباب ظهور علامات التمدد المزعجة على البشرة, فهو يؤثر بشكل مباشر على الأنسجة الضامة في الجلد, و يتسبب في فقدانها للمرونة, مما يؤدي إلى ظهور هذه العلامات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق