إدارة منزلية

مكونات منزلية يمكنها إزالة البقع

مكونات غريبة يمكنها إزالة البقع

نتعرض كل يوم لشتى أشكال البقع و الأوساخ التي تصيب ملابسنا, و أثاثنا, الشأن الذي يدفعنا لإستعمال كل السبل و الأساليب, للتخلص منها, و تنظيفها بأسلوب فعالة, لا تبقي أي أثر منها, و بصرف النظر عن معرفتنا ببعض الموضوعات التي يمكن استعمالها في تطهير البقع, سوى أنه يبقى الكثير من الأشياء التي قد نستغرب من مقدرتها على التخلص من بقايا الأوساخ, و من أفضل تلك الموضوعات المتبعة ما يلي:

المحليات الصناعية

في حال تعرض ملابس الأشخاص لبعض بقع الشحوم, و هم خارجا في إحدى المطاعم, فإنه يفضل استخدام المحليات الصناعية الموجودة على الطاولة, كالسكر, و وضع كمية مناسبة منه ليتم امتصاصها كاملة, بطريقة يتم فيها التخلص من البقع نهائيا.

الحليب

لإزالة بقع الحبر عن الملابس الملونة, ينصح بوضع الحليب عليها خلال الليل, و تركها حتى الصباح, و من ثم غسلها.

الشامبو

للتخلص من الأوساخ و الزيوت الموجودة حول عنق الملابس, ينصح باستخدام أي نوع من الشامبو, بحيث يقوم بتكسير الزيوت الناجمة عن الجسم, و يعمل بمثابة منظف جيد.

مثبت الشعر

عند تعرض الملابس أو القطع البيضاء لعلامات الحبر, من جراء قيام الأطفال باستخدامها, فإنه يمكن بخ القليل من مثبت اللشعر مباشرة على المكان المصاب, للتخلص من البقع.

الخبز

يمكن استخدام عجينة الخبز الداخلية ذات اللون الأبيض, و ذلك بتكويرها على شكل كرة, و من ثم فركها بالبقع المراد تنظيفها, ليتم التخلص منها, و القيام بغسلها لاحقا.

كريم الحلاقة

يستخدم كريم الحلاقة لإزالة بقع صلصة الطماطم, و ذلك بوضعها عليها مباشرة, و فركها, و من ثم تركها لتجف قبل القيام بغسلها.

الكولا

يساعد استخدام الكولا في التخلص من بقع الدم الموجودة على الملابس, و ذلك بنقعها خلال الليل, و غسلها صباحاً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق