سياحة

معلومات عن هولندا

السياحة في هولندا

هولندا جمهورية تكون الأراضي الهابطة من أوروبا، وتتكون من اثني عشر مقاطعة، وتقع في الشمال من الغرب من أوروبا يحدها من الشمال بحر الشمال ومن الجنوب بلجيكا، ومن الشرق دولة ألمانيا وتشترك في حدودها البحرية مع جمهورية ألمانيا الاتحادية وبلجيكا والولايات المتحدة الامريكية، أما نسق الحكم في هولندا فهو ديمقراطي نيابي حيث يحدث موضع السلطات في لاهاي، وعاصمتها أمستردام، أضخم خط بحري في ميناء روتردام، أكثرية أهالي هولندا يعيشون في الأراضي المتدنية، ولهولندا استثمار مختلط بين التجارة والسياحة والزراعة وتعد من أكثر البلاد والمدن سعادة، ولقطاع السياحة حيز عظيم في الاستثمار الهولندي حيث تتمتع بطواحين الرياح والمناظر الطبيعية وتتمتع هولندا ببساتين الورود الجميلة، وسنقوم بتقديم بيانات هامة السياحة في هولندا أثناء ذلك النص.

السياحة في هولندا

إليك أهم المناطق السياحية في هولندا وتستقطب زوارها : –

  • ماستريخت: وهي عبارة عن ساحة كبيرة توجد في الجزء الجنوبي من هولندا حيث تتجمع فيها عدد كبير من الكاتدرائيات مثل كاتدرائية سانت جان وServetus وVirjthof وتقام في تلك الساحات الكثير من المهرجانات في الخريف والشتاء.
  • متحف ريجكس: وهو أكبر المتاحف الهولندية عراقة وأصالة حيث يحوي عدد كبير من لوحات فيرمير ولامبرت ويجدد هذا المتحف إلى الآن وما زال يحتوي الكثير من الروائع الهولندية.
  • Kinderdijk : هي أكبر مجموعة من طواحين الهواء الموجودة للآن في هولندا حيث يبلغ عددها ألف طاحونة، وتقع بالقرب من قرية” السد للطفولة ” حتى تصرف المياه المستخدمة في الزراعة، ويتم الحفاظ عليها ومراعاتها إلى الآن وتعد مقصدًا مهمًا للسياح.
  • هوج فيلوفي: هي أكبر المحميات الهولندية حيث تتألف من الكثير من الكثبان الرملية والمروج والإحراج كما أنها تحوي كرولر مول والذي يضم عدد كبير من لوحات فان كوخ موجودة داخل الحديقة والمتاحة مجانًا للزوار.
  • حدائق كيوكينهوف: تعتبر تلك الحدائق من أهم الحدائق الهولندية التي يزورها السياح وهي حدائق مكسوة بالزهور والزنابق مثل الزنبق الأصفر والنرجس وزهور الربيع حيث تبقى مشرعة للزوار من آذار إلى منصف أيار.
  • جزر الفريزية الغربية: هي مجموعة من الجزر التي تقع على بحر الشمال حيث تمتد على المساحات الطينية الضحلة بسبب المد والجزر السطحي ويتم الوصول إليها عن طريق الدراجات.
  • قلعة دلفت: هي مبنى من طراز عهد النهضة وهي من تصميم هندريك دو كيسير وقد تم تغييرها على مر العصور.
  • قنوات ليدن: وهي من أقدم القنوات في هولندا ولها فرعين أحدهما بصل إلى أمستردام والأخر من نهر الرين ثم تتوحد في وسط المدينة مكونة قنوات صغيرة.
  • قنوات أمستردام: هي مجموعة من القنوات التي بنيت في القرن السابع عشر وهي تتألف من ثلاث قنوات.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق