0 سير ذاتية لشخصيات تصنيف نهاد

معلومات عن ناصر الفراعنة

نبذة عن ناصر الفراعنة

بصرف النظر عن عصر السرعة الذي نعيشه والذي باتت فيه النقرة الإلكترونية أكثر أهمية من الكلمة الأدبية، سوى أنه لا زال ثمة الكثيرون من المتذوقين الذين يحبون الشعر العربي ويستمتعون به، وهؤلاء ليسوا بقلة بصرف النظر عن قلة الشعراء المميزين الذين يستحقون المنصة الطيبة لقول الشعر الأصيل، حيث يعتبر الشاعر ناصر الفراعنة من الأسماء البارزة التي لاقت دوي واسعاً وحفاوة جماهيرية حقة، فهل سمعت بذلك الإسم من قبل؟ ومن يكون ؟

نبذة عن الشاعر ناصر الفراعنة

  • يعتبر هذا الشاعر واحداً من أبرز الشخصيات السعودية فهو يعود في أصله إلى المملكة العربية السعودية، الذي ذاع صيته وانتشر إثر مشاركته في برنامج (شاعر المليون) فقد تمكن من تخطي المراحل الأولى والوصول إلى المرحلة الختامية والمنافسة بقوة، إلى أنه حل في المرتب الخامس، لتبدأ شهرته من هنالك وليحظى بعدد كبير من المتابعين والراغبين بالإستماع لشعره العذب.
  • تمتاز أشعار ناصر الفراعنة بالكلمة القوية والمفردة الصداحة التي تقع في النفس ولا تمحى بسهولة بسبب أثرها فغالباً ما يختار مواضيع تلقى اهتماماً من الكبير والصغير.
  • ناصر الفراعنة من مواليد العام 1976 ميلادية، من محافظة الرنية السعودية، وقد قدم هذا الشاعر الكثير من الأبيات والقصائد الشعرية في عدد من المسابقات العربية المرموقة والمعروفة، ومن بين قصائده المميزة قصيدة (ناقتي يا ناقتي).
  • إثر مشاركة ناصر الفراعنة في مسابقة شاعر المليون وعدم حصوله على اللقب والفوز، فقد غضب متابعوه بشكل كبير بل حتى أن لجنة التحكيم كانت ترى أنه ظُلم ولم يأخذ حقه واستغربت قرار استبعاده، حتى أن لجنة التحكيم اعتبرته صاحب المركز الأول حتى بعد إعلان النتيجة، وهذا يعني أن ناصر الفراعنة حل في المركز الأول من قبل الحكام وفي المركز الخامس من قبل الجمهور.
  • قدم الشاعر الفراعنة الكثير من الأمسيات الشعرية ومنها :
    1- أمسية حائل في العام 2009.
    2- أمسية عنيزة في العام 2007، والتي تشاركها مع الشاعر الكبير مطلق النومسي.
    3- ترنم الفراعنة بقصائد جميلة جداً منها قصيدة الخيل التي يتغنى بها بالخيل العربي الأصيل، وكذلك قصيدة التوجد الساحرة لكثرة معانيها الباهية، وقصيدة ملوك الجن ذات المفردات العميقة، وقصيدة غزو نطحني وقصيدة يا منيرة وقصيدة في فؤادي وكذلك قصيدة تلاوة كاهن.

وجميع قصائده لاقت شهرة واسعة وحازت عل عدد مشاهدة عالي على موقع اليوتيوب العالمي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق