سياحة

معلومات عن ميورنخ

السياحة في ميونخ

تعتبر ميونخ من المدن الهائلة في جمهورية دولة ألمانيا وهي تقع في المرتبة الثالثة من حيث عدد السكان والمنطقة، وهي عاصمة لولاية بافاريا التي تقع في المساحة الجنوبية لنهر إيسار الذي يبعد عن جبال الألب نحو مئة وثلاثة كيلو مترات، والسكان في دولة ألمانيا يسمونها العاصمة الغامضة أو الخفية لجمهورية ألمانيا الاتحادية، ويصل عدد أهالي ميونخ الذين يعيشون على أرضها نحو مليون وثلاثمائة وعشر آلاف نسمة، وسنركز في ذلك النص على أكثر أهمية البيانات بخصوص السياحة في ميونخ تحديدا.

مدينة ميونخ

يعتبر موقعها جداً مميز لأنها تقع في المنطقة المتوسطة في قارة أوروبا، مما جعلها من أكثر المدن أهمية ومركز، وميونخ الآن تشكل قوة اقتصادية كبيرة، وهي من أحد المدن الغنية عالمياً وتتميز بالفخامة والقوة أيضاً، يوجد فيها العديد من الشركان والمصانع ذات أهمية في ألمانيا والعالم كله، أهمها شركة السيارات المشهورة بي أم دبليو، وشركة سيمنز العالمية للكهربائيات، وأيضاً هي محط أنظار جميع المهتمين في الموضة والأب والثقافة والسياحة في ألمانيا، ويوجد فيها العديد من المعالم السياحية والمتاحف والحدائق الجميلة والجاذبة لجميع الزائرين والسياح من كل العالم.

السياحة في ميونخ

إليك أهم المعلومات عن السياحة في ميونخ بالتفصيل  : –

  • تعتبر مدينة ميونخ من أشهر المدن والتي عرفت بثقافتها العالمية.
  • يوجد في ميونخ العديد من المتاحف الأثرية والمعارض الفنية الكبيرة.
  • يوجد فيها الكثير من الكنائس القديمة والقصور الأثرية.
  • يعتبر مسرح ميونخ الوطني من أشهر معالمها الثقافية والسياحية.
  • ملعب كرة القدم ألبانزا أرينا من أجمل الملاعب وأضخمها في العالم.
  • ساحة مريم هي من أهم المعالم السياحية الموجودة في مدينة ميونخ والتي تقع في مركز المدينة وسميت بهذا الاسم أسوةً بعمود السيدة مريم العذراء.
  • قصر ريزيدينز الكبير تم افتتاحه عام 385م، على أطراف مدينة ميونخ القديمة وهو من أهم المتاحف التي عرفت بتصميمها الأوروبي الراقي.

 

  • أستاديوم الأولمبي يعتبر هذا المكان العالمي الوجهة الرئيسية لكل السياح في ميونخ بسبب مزجه وجمعه بين فن العمارة الجميل والوظائف التقنية المتناغمة والواضحة والتي ترتبط مع الألعاب الرياضية بشكل رائع، كما وأنه يستخدم كموقع عام لإقامة المهرجانات في فصل الصيف وفي الهواء الطلق.
  • جادة برينر وهي جادة جميلة جداً مصممة على الطريقة الكلاسيكية والتي تبدأ من الساحة الكبيرة وتسمى أوديون إلى الجانب الشمالي من المنطقة القديمة القريبة من قصر ريزيدينز، والذي يتجه إلى الجانب الشرقي والغربي من ساحة كونيغبلاتز، وهذه الجادة مصممة وفقاً لفن يوناني قديم يسمى فن دوريك للعامرة.
  • مبنى لنباخ يعتبر هذا المبنى هو أحد المنازل القديمة التي تم بناؤها للرسام فرانس فون لنباخ على الأسلوب التوسكاني في القرن التاسع عشر، ويوجد فيه العديد من لوحات والأعمال فنية لكبار الفنانين مثل بول كليه وفرانس مارك وغيرهم.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق