سياحة

معلومات عن كوسوفو

السياحة في كوسوفو

تقع كوسوفو جنوب في شرق أوروبا، وموقعها المركزي في البلقان فإنه باعتبار حلقة بلغ بين وسط وجنوب أوروبا البحر الأدرياتيكي والبحر الأسود. وتمتاز السياحة في كوسوفو بتراث أثري من العصر الإيليري، والدرداني، والروماني، والبيزنطي، والصربي والعثماني، والمأكولات الألبانية التقليدية والصربية، والهندسة المعمارية والتراث الديني والتقاليد والمناظر الطبيعية.

أهم المعلومات عن كوسوفو

  • تصنف الآثار في كوسوفو على أنها ملكية مشتركة يكون المجتمع مسؤولاً عن صيانتها من أجل نقلها إلى الأجيال المقبلة، وخلال حرب كوسوفو في عام 1998 إلى عام 1999 استهدفت قوات الدولة الصربية أكثر من 500 معلم، وتم تدمير أكثر من 80 في المائة منها أو إتلافها، والكثير منها ظلت جدرانها فقط.
  • تتمتع كوسوفو بمجموعة متنوعة من السمات الطبيعية. وتحيط بها الجبال: جبال شار تقع في الجنوب والجنوب الشرقي، وتحد مقدونيا، في حين ترتفع جبال كوباونيك في الشمال، والحدود الجنوبية الغربية مع الجبل الأسود وألبانيا هي أيضاً جبلية، وموطناً لأعلى قمة في البلاد جيرافيكا.
  • يأتي معظم السياح الذين يذهبون إلى كوسوفو من ألبانيا، وألمانيا، وإيطاليا، والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وكرواتيا والنمسا، وتعد السياحة قطاعاً متنامياً يزداد فيه عدد السياح الذين يزورون البلاد كل عام.

المدن السياحية في كوسوفو

  • بريشتينا
    وهي عاصمة كُوسوفو، حيث بريستينا تستوعب قبر رئيس كُوسوفو الأول إبراهيم روغوفا، وحديقة جيرميا والحديقة الإيطالية هي الحدائق الأكثر زيارة في المدينة، وتشمل المعالم السياحية الأخرى في العاصمة متحف كوسوفو، وبرج الساعة ومسجد جشار باشا.
  • جاكوفا
    هي مدينة الحياة الليلية والمعالم التاريخية، وتشمل المعالم الأثرية المساجد، والكنائس، والجسور والمتاحف.
  • مدينة بيك
    تقع على طول نهر بيك بيستريكا، ويقع النهر بالقرب من جبال بروكليتيج، ويتميز وسط المدينة بمختلف المحلات التجارية مثل محلات الخياطة، والصياغة والجلود، والمساجد القديمة مثل مسجد باجراكلي والكنيسة الأرثوذكسية هي جزء من المعالم التاريخية للمدينة.
  • بريزرن
    وهي بلدة ذات حي عثماني محفوظ بشكل جيد، ويقع فيها فندق بريزرن على نهر بريزريني بالقرب من جبال سار، كما أنها تحتوي على قلعة كالجاجا.
  • نوفو بردو 
    هي بلدية في وسط كُوسوفو، وتوفر مدينة نوفو بردو لزوارها إمكانية المشي لمسافات طويلة وإمكانيات ركوب الدراجات الجبلية، وهي تحتوي على بعض المواقع الأثرية من القرون الوسطى تشمل القلاع، والمباني الدينية والمقابر.
  • أولبيانا
    هي مدينة قديمة من إليريان داردانيا من القرن الثاني في شبه جزيرة البلقان، ومن المعروف أنه أعيد بناؤها من قبل الإمبراطور جستنيان الأول.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق