سياحة

معلومات عن روما

السياحة في روما

عاصمة إيطاليا
روما هي عاصمة إيطاليا وأضخم مدينة في إيطاليا والأكثر أهاليًا؛ حيث يقطن فيها زيادة عن 2.7 مليون نسمة، وتقع روما في الجزء المركزي من الغرب من شبه الجزيرة الإيطالية على مجرى مائي التيبر في إقليم لاتسيو الإيطالي وهو ثاني أطول مجرى مائي إيطالي، وقد كانت روما في الماضي عاصمة الإمبراطورية الرومانية التي سادت على مساحات عظيمة من أوروبا ومنطقة البحر الابيض المتوسط، وتشكّل روما منذ تأسيسها ترتيبًا لشبكة أساليب واسعة لدرجة أنهم تحدثوا “كل الأساليب تؤدي إلى روما” وتعد روما من أكثر المدن جاذبية للسياح وفي ذلك النص سوف يتم التحدث عن السياحة في روما.

السياحة في روما

تعدُّ روما من أغنى وأكبر مُدن العالم من الناحية الفنيّة والتاريخيّة والدينية، وهي مركز كبير للتجارة والطباعة والنشر والإنتاج، حيث يمتدُّ تاريخ مدينة روما إلى منتصف القرن الثامن قبل الميلاد على يد اللاتينيّين، وتطورت المدينة وخرج من رحمها الإمبراطورية الرومانية، وما تزال روما تحوي الكثير من الآثار والنصب التذكارية القديمة.

حيث تعدُّ السياحة في روما في المقام الأول لغناها الفني والتاريخي وتطوّرها في عالم الأزياء والثقافة وسواحلها الجميلة والجبال والآثار القديمة وكذلك مطبخها المشهور بأنواع المعكرونة والبيتزا الإيطالية، وأفضل الأوقات للسياحة في روما هي شهري حزيران وأيلول وذلك لأن الطقس يكون معدل في هذان الشهرين.

المناطق السياحية في روما

يبرزُ في روما العديدُ من المناطق والمعالم السياحية المهمة فمنها: مناطق دينية ومناطق تاريخية قديمة، وهناك الكثير من المناطق التي تلفت نظر الزائر إليها وتجذب السياح وفيما يأتي أبرز هذه المناطق:

  • المنتدى الرومانييعدّ من أشهر المواقع جذبًا للسائحين في روما، حيث يرجع تاريخه إلى 500 قبل الميلاد، حيث يرى الزائر بقايا الإمبراطورية الرومانية وتشمل: عمود تراجان وقوس تيتوس وسيرك ماكسيموس.
  • الكولوسيوميحظى الكولوسيوم على شعبية كبيرة بين السائحين حول العالم حيث يقبل على زيارته ما يقرب 4 ملايين شخص سنويًا، فهو أكبر مدرج للإمبراطوريّة الرومانية والذي كان يستخدم آنذاك كساحة لقتال المصارعين والمسابقات وصيد الحيوانات.
  • البانثيونأو مقبرة العظماء ويعدُّ أفضل مبنى روماني أثريّ وهو أقدم مبنى بقبة ما زال قائمًا في روما، وكان يستخدم كمعبد لجميع آلهة روما القديمة، وفي الوقت الحالي يضم مجموعة من رفات عظماء فرنسا.
  • ساحة نافونا: كانت تلقب قديمًا بساحة المنافسة، ويوجد في هذه الساحة نافورة الأنهار الأربعة حيث ترمز لأربعة أنهار عالمية، ويوجد أيضًا نافورة نبتون ونافورة مور وكنيسة سانت أغنيس في أغوني.
  • المدرجات الإسبانيةوتعدُّ من أكثر المواقع التي يزورُها السائحين للراحة والاستمتاع، وتتكوّن هذه 135 درجة تمّ بناؤها بين عاميْ 1741 و1725.
  • نهر التيبروهو ثاني أطول نهر في إيطاليا يبدأ من سلسلة جبال توسكان ويتدفّق جنوبًا لمسافة 405 كم، وهناك أيضًا جزيرة التيبر، ويوجد جسران على جانبيْ الجزيرة تصلها بالمدينة.
  • نافورة تريفيوهي أكبر نافورة باروكية في روما، ويسود حولها اعتقادات بأنها قادرة على تحقيق الأمنيات عبر إلقاء النقود داخلها، ويعدُّها العالم أغنى نافورة في العالم بعملاتها وبتصميمها الراقي والجميل.
  • حدائق فيلا بورغيزيوتعدّ ثاني أكبر حديقة عامّة في روما بمساحةِ 80 هكتار ويوجدُ فيها عددٌ من المباني والمتاحف التاريخيّة مثل: جاليريا بورغيزي.
  • ساحة بيازا ديل بوبولووتعدُّ ساحة تاريخية وتسمّى ساحة الشعب، وهي ساحة تتوسطها المسلة المصرية الشهيرة ويتفرع من الساحة مجموعة من أشهر شوارع المدينة، والتي تعود إلى العصر الروماني بمبانيها وشوارعها المرصوفة بالحصى.
  • غاليريا البرتو سورديويتميّز هذا السوق بالزجاج الملون والأرضيات الفسيفسائية، حيث يعدُّ من أفضل الأماكن للتسوق في روما خاصةً وأوروبا عامةً.

 

  • الفاتيكان: حيث تقع في قلب روما وإيطاليا، وهي بطبيعة الحال مركز جذب دينيّ وسياحيّ.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق