حيوانات برية

معلومات عن حيوانات اكلة البشر

حيوانات مفترسة تأكل البشر

الحيوانات
مملكة الحيوانات هي مملكة مستقلة من الكائنات الحية عدة الخلايا، وتمتاز باستجابتها للمتغيرات البيئية المحيطة، كما أنها قادرة على الحركة والتنقل، ومنها حيوانات تتغذى على النباتات وأخرى تتغذى على الكائنات الحية الأخرى، وتعد الحيوانات المفترسة من أخطر أشكال الحيوانات المتواجدة على سطح الأرض، حيث أنها تشكّل خطرًا هائلًا على حياة الإنس، ويكثر تواجدها في البراري والغابات والصحاري، ومن الأمثلة على تلك الحيوانات النمور والأسود والذئاب والثعالب وغيرها، وفي ذلك النص سوف يتم التعرف على حيوانات مفترسة تأكل الإنس.

أنواع الحيوانات

يوجد على سطح الكرة الأرضية العديد من الحيوانات ومنها حيوانات أليفةيمكن أن تعيش بين البشر، وأخرى مفترسة تشكل خطرًا كبيرًا على حياة الإنسان، وسيتم ذكر أنواع الحيوانات فيما يأتي:

  • الحيوانات اللاحمة: وتسمى أيضًا بآكلة اللحوم، وتعتمد في تغذيتها على لحوم الكائنات الحية الأخرى.
  • الحيوانات العاشبة: وهي الحيوانات التي تعتمد في تغذيتها على أكل الأعشاب والنباتات.
  • حيوانات متعددة المآكل: تعتمد هذه الحيوانات في تغذيتها على النباتات واللحوم.

حيوانات مفترسة تأكل البشر

ذُكِر سابقًا بأنّ الحيوانات المفترسة الخطيرة مثل الأسد والنمر وغيرها من الحيوانات التي تهدد حياة الإنسان وتشكّل له خطرًا حقيقيًا، فتكون على استعدادٍ تام للانقضاض عليه وأكل لحمه في فترةٍ زمنيةٍ قصيرة، نظرًا لامتلاكها أنياب قوية وحادة تستخدمها في تقطيع فريستها بكل سهولة، وسيتم التحدث عن حيوانات مفترسة تأكل البشر في السطور الآتية:

  • الدب البني: يتميز الدب البني بامتلاكه مخالب حادة وقاتلة، وتختلف طريقة تغذيته عن أنواع الدببة الأخرى، حيث أنه يتغذى على اللحوم ومنها لحم البشر، يبلغ وزن هذا الدب 700 كيلو غرام.
  • الذئاب: الذئاب من الحيوانات المعروفة لدى الجميع وهي حيوانات مفترسة تأكل لحم البشر، حيث أنها تمتلك أنياب حادة وتتميز بشراستها وذكائها وقدرتها على التخطيط.
  • الدب ميسور: يُسمى أيضًا بالدب الكسلان، ويعتبر من الحيوانات الشرسة التي تقتل الإنسان وتأكل لحمه، يتميز هذا الحيوان بقدرته على التسلق والجري بالرغم من ضعف بصره، يبلغ وزن الدب ميسور 140 كيلو غرام.
  • الضباع: تتغذى الضباع على الحيوانات الأخرى كبيرة الحجم مثل فرس النهر، كما تصنف من الحيوانات الخطيرة التي تأكل لحم البشر، ومن أبرز أنواع الضباع الخطيرة الضبع المرقط الذي يزن 90 كيلو غرام ويتميز بحجمه الكبير.
  • الأسود: من الحيوانات الثدية الضخمة التي تمتلك أنيابًا حادة تستخدمها في الانقضاض على فريستها وتقطيعها بكل سهولة، يبلغ وزن الأسد 250 كيلو غرام ويعد من أنواع الحيوانات المفترسة الجريئة والعدوانية، حيث يمكنها القضاء على أعداد كبيرة من البشر والحيوانات الأخرى.
  • التماسيح: تعتبر التماسيح من الحيوانات المفترسة وأكثرها خطورة تمساح النيل، ويتخذ هذا النوع من الحيوانات البشر فريسةً له.
  • الفهود: يصنف من الحيوانات الوحشية الخطيرة على حياة الإنسان، والفهد حيوان يقاتل بضراوة، وهو من أسرع الحيوانات الموجودة على سطح الأرض.
  • النمور: يتميز النمر بضخامة حجمه وطول جسده، ويفترس الحيوانات الأخرى مثل الآيائل والظباء وغيرها، كما أنه من الحيوانات التي تأكل لحم الإنسان.
  • أسماك القرش: من الحيوانات الخطيرة التي تقتل البشر وتأكل لحمهم ومن الأمثلة على هذه الأسماك: قرش الثور والقرش الأبيض الكبير.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق