سياحة

معلومات عن البرازيل

السياحة في البرازيل

تقع البرازيل أو دولة البرازيل الاتحادية في قارة أمريكا الجنوبية، وتعتبر ثالث بلد فيها من حيث المنطقة، كما تحتل المرتبة الخامسة دولياً من حيث المنطقة أيضاًً، وتنتشر فيها اللغة البرتغالية بصفةٍ فريدةٍ عن باقي دول القارة الأمريكية، وتعتمد السياحة في البرازيل على اقتصادها، وقد ساعد على ازدهارها التنوع الحيوي فيها من حيوانات ونباتات وجمال الطبيعة، وايضا التقدم المتحضر فيها، ووجود الكثير من الآثار السياحية الشهيرة، إضافة إلى مناخها اللطيف في فصلي الشتاء والصيف، الأمر الذي جعلها إتجاهً سياحيةً للبعض في فصل الصيف والبعض الآخر في الشتاء.

السياحة في البرازيل

اخترنا لكم مجموعة من المدن المشهورة بجمالها والمناسبة للسياحة في البرازيل وهي كالتالي:

  • ريو دي جانيرو:
    تمتاز هذه المدينة بوجود تمثال “المسيح الفادي” الشهير القابع على جبل كوركو فادو، ويزورها السياح سنوياً للتمتع بالمناظر الخلابة وركوب التلفريك لصعود جبل ” رغيف السكر”، وكذلك الاستمتاع بالطقس الجميل على الشواطىء الممتدة، وتمتاز هذه المدينة بأنها لا تنام لكثرة زوارها.
  • جرامادو:
    تقع مدينة جرامادو جنوب البرازيل، وتمتاز بجوها اللطيف والنسيم العليل، وتنتشر مطاعمها الفخمة على قمم الجبال، وتحتوي على حديقة الحيوان المشهورة حيث يمكن لمحبي الحيوانات البرية مشاهدة الحيوانات فيها وهي حرّةً طليقةً.
  • ساوباولو:
    تكتظ مدينة ساوباولو بالسكان، وتعد أكبر مدن البرازيل، وتمتاز بكثرة المتاحف والكنائس الأثرية  والأسواق الشعبية، كما تمتاز بأنها من أهم مشجعي الكرة، وهي مناسبةً لعيش الجاليات العربية المهاجرة فيكثر فيها العرب.
  • فوز دو إيجواسو:
    تعد مدينة فوز دو إيجواسو مدينة الرومانسية في البرازيل، فهي تمتلك شلالات “إجوازو” الشهيرة على الحدود مع الأرجنتين، فيزورها الآلاف من السيّاح سنوياً للاستمتاع بمنظرها الفائق الجمال.
  • ناتال:
    تقع مدينة ناتال شمال شرق البرازيل، وهي من أجمل الوجهات السياحية لمحبي الرياضات المائية، والاسترخاء على الشواطىء الخلابة مثل شاطئ بونتانيجرا وشاطئ بيبا، كما يمكن للعائلات الاستمتاع في متنزهها الكبير للتنعم بالهدوء.
  • برازيليا:
    برازيليا هي العاصمة للبرازيل، وقد تم وضعها على لائحة التراث العالمي من قِبل اليونيسكو، وتمتاز بوجود المعالم السياحية الجميلة مثل المتاحف والكنائس وتعد ساحة “القوات الثلاث” من أشهر هذه المعالم وأكثرها جذباً للسياح، ويستطيع السائح قضاء الساعات الطويلة في التجوال والمشي حول الأبنية الأثرية الجميلة والأسواق المنتشرة في أرجاء المدينة.
  • سانتوس:
    لقد اشتهرت مدينة سانتوس بوجود المتحف الذي أقامته للاعب بيليه الشهير، حيث تم الاحتفاء بمسيرته الكروية، ويوجد في مدينة سانتوس المدينة القديمة الجميلة والمتعة، وفيها متحف القهوة الذي يزوره الآلاف من السياح للاستمتاع بمذاق القهوة البرازيلية الأصلية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق