نصائح وإرشادات

ما هي المهارت التي احتاج اليهالاصبح اكثر نجاحا

مهارات عمل تحتاجها لتكون أكثر نجاحا في المستقبل

إن أردت أن تنجح حقا في حياتك المهنية, من الهام موائمة القضايا والتطورات الراهنة في الميدان الذي اخترته, ولكن ماذا عن المستقبل؟ وكيف يمكن تحويل عملك؟ وماذا يلزم أن تعمل لتصبح قادر على إثبات نفسك وقدراتك؟ ذلك كله يتلخص في السؤال الرئيسي, وهو ما هي مهارات الشغل التي سوف تحتاجها في المستقبل؟

  • الانضباط
    القدرة على العمل مع المفاهيم المختلفة, ومختلف التخصصات, ومختلف المنصات, لتكون قادر على نقل المهارات والبيانات بانضباط, للعبور بطريقة سلسة دون انقطاع الأعمال, ولتكون قادر على العمل بطريقة متعددة التخصصات دون فقدان الكفاءة.
  • التفكير المعلوماتي
    القدرة على فهم المنطق القائم على البيانات, كالقدرة على تفسير وترجمة أجزاء كبيرة من البيانات, إلى شيء يمكن للآخرين أن يفهموه, لتكون قادر على خلق مفاهيم بناء على ما تتعلمه, عن طريق البيانات, وأن تكون قادر على إعطاء معنى لتغييرات صغيرة.
  • الكفاءة الثقافية
    يجب ان تكون قادرا على العمل في بيئة ثقافية مختلفة, بالإضافة إلى ذلك, عليك ان تكون قادرا على التواصل في بيئات قديمة وثقافات غير متجنانسة, لذلك عليك معرفة المزيد عن الثقافات الأخرى, وإعداد الإجراءات المناسبة, لجعل الاتصالات التجارية والتعامل أسهل.
  • التفكير
    قدرتك على حل المشكلات, يسمح لك أن تتبع القواعد المبدعة, كما أنك ستضيف قيمة إلى الشركة التي تنتمي لها, لتكون عنصرا ثابتا وأساسيا في الأعمال التجارية, ودون الحاجة إلى إظهار ما قمت به, لأن المديرين والرؤساء سوف يلاحظون ذلك.
  • الذكاء الإجتماعي
    القدرة على التواصل مع الاخرين بطريقة مباشرة وعميقة, هي واحدة من مهارات العمل الأكثر شعبية, التي ستحتاجها في المستقبل لتكون قادر على خلق ومحاكاة التفاعلات, وبناء النتيجة المطلوبة, ولتكون قادر على فهم ما يقوله الناس للتعليق والرد عليهم  بذكاء.
  • معرفة المغزى
    القدرة على تحديد ما يجري, والتعبير عنه خاصة عند التعامل مع الكثير من وسائل ومناهج مختلفة, ومعرفة ماذا تعني إدارة الإتصال مع الآخرين, وفهم المصطلحات المستخدمة, والعبارات الباطنية.
  • التصميم بعقلية
  • تمثيل وتطوير إجراءات العمل والمهام لغرض أو لنتائج محددة, لتكون قادر على التوصل إلى حلول, وتوجيه الحل بأي طريقة ضرورية, سواء كان ذلك تغيير مسار العمل, أو إعادة توجيه الموارد لتكون قادر على الخروج بأفكار جديدة وخطط جديدة, تعمل وفقا للخطط الحالية, أو تكوين علاقات تكافلية.
  • القدرة على إدارة المعلومات
    القدرة على التصفية وتمييز المعلومات, استنادا إلى أهميتها, وفهم كيفية تعظيم أي وظائف معرفية لاستخدام وتجاهل المعلومات, بطريقة تعزز العمل, وأن نفهم بعض البيانات المهمة هو أحد أسباب النجاح في العمل مستقبلا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق