مشاعر وحب

ما هي الغيرة عند المرأة

علامات تدل على غيرة المرأة

كل رجل سيضطر للتعامل مع اليسير من الغيرة من قبل شريكته, في فترة من حياته, بحيث تعتبر من الموضوعات اللازمة للبدء بعلاقة صحية و سليمة, على أن لا تتعدى الأطراف الحدودية, و تصبح زائدة عن حدها, لتنغص الحياة في وقت لاحق, و تقلبها رأسا على بعد, فقد تفوق غيرة السيدات كل الإحتمالات, لتكون حياة الزوج أو الرجل بعيدة عن الإستقرار, و التحمل، لهذا نجد غيرة المراة على الرجل ضمن حواجز خارجة عن المالفوف تثير حنق الزوج باستمار الأمر الذي يسبب حدوث المشكلات بين الزوجين، وفي حال كانت غيرة المرأة ضمن المعقول نجد الزوج يتقبلها دون اي اعتراض او إمتعاض.

من العلامات التي تظهر غيرة المرأة الزائدة

تظهر على المرأة التي تشعر بالغيرة الكثير من الامور و تصدر عنها تصرفات يمكن من خلالها معرفة ان المرأة تغار على الرجل ومن تلك التصرفات التي تصدر عن المراة تجاه زوجها ما يلي:

  • شعور المرأة بالتهديد, عند تحدث الرجل أو شريك الحياة, عن علاقاته السابقة.
  • رفض المرأة لتقبل أصدقاء الرجل و خاصة الإناث منهم, بحيث تكره مجرد فكرة تلبية الخروج معهم أو مناقشتهم, و التحدث إليهم.
  • المحافظة على تتبع مسار الرجل أينما ذهب, و إلى من تحدث, و لومه بشكل مباشر و غير مباشر عند المزاح مع الأخريات.
  • الشعور بالغيرة لمجرد رؤية الرجل سعيدا في التعامل مع غيرها, أو لمجرد إعرابه عن ذلك, حتى و لو كان تعبيرا, و ليس قولا.
  • تزيد المرأة من غيرتها على الرجل, عندما تجده النساء الأخريات جذابا و وسيما.
  • تستشيظ المرأة غيظا و قهرا عندما يثني الرجل عن حسن أو جمال إحدى المشاهير, و الفنانات.
  • الإنهيال بالأسئلة عن زملاء الرجل في العمل من الإناث, و ممارسة الضغوطات من أجل عزله عن التعامل معهم.
  • عدم الشعور بالهدوء و راحة البال, لمجرد تحدث الرجل لأحد أقاربائه من النساء, مع محاولة خلق الأعذار و الحجج لمنعه من مقابلتهم و التحدث إليهم.
  • محاولة اعتراض الرجل بالكثير من الأسئلة عن نفسها, مثل هل أنا جميلة؟ أو أي سؤال يخصها, و الشعور بالغضب و الإنزعاج من أي جواب يقدمه لها, مها كان ايجابيا أو سلبيا.

غيرة المرأة على زوجها

من المؤكد و الطبيعي أن تغار المرأة على زوجها من الاشخاص الذين حوله سواء كانوا في العمل أو من الأقارب، فعندما تشعر المرأة بالغيرة على زوجها فإن بعض التصرفات قد تظهرها الزوجة تجاه زوجها ومنها ما يلي:

  • ترغب المرأة بمحادثة زوجها من وقت لآخر لتقول له بعض الكلمات الغزلية ولمعرفة مكان تواجدة.
  • ترفض فكرة وجود زميلات في مكان العمل و غيره
  • تطرح الكثير من الأسئلة عن العمل والاحداث التي وقعت في مكان العمل
  • تصبح الزوجة أكثر غضبا و عنفا اذا ذكر زوجها اسم امرأة اخرى
  • تحاول معرفة ما يدور بينك وبين اسرتك من احاديث.

ومن الضروري معرفة الرجل ان تلك التصرفات ليست من طبع الزوجة و أنها ليست فضولية ايضا بل هي تحاول ان تجعل من نفسها المرأة الوحيدة في حياتك.

غيرة المرأة من المرأة

تحدث الغيرة عند المرأة بسبب بعض الطباع الموجودة عند النساء فنجد ان البعض منهن تصاب بالغيرة من شراء الملابس  وبعض مستحضرات التجميل أو حتى العطور، والبعض من النساء يصبن بالغيرة كون أحد الازواج احضر هدية لزوجتة، فتصبح المرأة الاخرى تطلب من زوجها ان يحضر لها بعض الهدايا، فمن هنا تصبح المرأة غيورة من الاخرى وتحدث بينهما بعض المشاحنات و العنف و الصراخ أحيانا.

غيرة المرأة على حبيبها

يعتبر هذا النوع من الغيرة ليس بمعنى الغيرة المعروف، فتكون الغيرة فقط لكي تثبت الفتاة للرجل أنها تحبة و تخاف على مصلحته فنجد المرأة تبادر بتقديم الهدايا للرجل وذلك ليبقى الرجل متعلقا بها فقط.

غيرة النساء في الاسلام

الغيرة في الاسلام يجب ان لا تزيد عن الحد الطبيعي، كما يجب على المرأة أن لا تشكك بأخلاق زوجها لان مثل تلك الشكوك و الافكار التي لا اساس لها من الصحة قد تهدم العلاقة بين الرجل و زوجتة وتتسبب في الطلاق احيانا، لذلك يجب الابتعاد عن الغيرة الزائدة ويجب على المرأة أن تدرس اخلاق زوجها قبل الحكم علية و الزوج ايضا كذلك الأمر فالاحترام المتبادل هو اساس العلاقة الجيدة بين الزوجين.

غيرة المرأة في المنام

اذا حلمت أنك غيور على زوجتك فإن هذا يعني تأثيرا من أعداء وأشخاص غير محببين بالنسبة اليك،  وإذا كنت غيورا على حبيبتك فسوف تسعى إلى احتلال مكان شخص منافس لك يريدها له و إذا حلمت امرأة أنها غيورة على زوجها فسوف تجد عدة أحداث صعبة تغيظها وتجعل سعادتها محط سخرية، وإذا كانت الفتاة غيورة على حبيبها فسوف تجد أنه أكثر انجذابا إلى سحر النساء الأخريات من انجذابه إليها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق