استخدامات متنوعة

ما هي استخدامات نشا الذرة

استخدامات غير عادية لنشا الذرة

يشيع استعمال النشا كمادة مكثفة في أطباق الحلوى, و الصلصات, و الحساء, و بالرغم من استخداماتها المتنوعة في ميدان المأكولات, و الحلويات, سوى أنها تعتبر من المواد التي غير ممكن الإستغناء عنها في العديد من الإستعمالات الحيايتية, و اليومية .

ما هي أبرز استخدامات نشا الذرة؟

تلميع الفضيات

يمكن إعادة تألق الفضيات, باستخدام خليط من نشا الذرة و الماء, و مسحها بقطعة من القماش الناعم, مع تركها لتجف, و القيام بتنظيفها لاحقا, للحصول على فضيات لامعة.

محاربة بقع الشحوم

الشحوم على النسيج

لإزالة بقع الشحوم العنيدة من النسيج, ينصح برش بعض نشا الذرة على المنطقة المصابة, مع السماح لها بالبقاء لمدة عشر دقائق, و من ثم القيام بتنظيفها, مع إضافة بعض الخل الأبيض, لتفتيت الشحوم.

الشحوم على الجلد

للتخلص من البقع على الجلود, ينصح برش نشا الذرة على المنطقة المراد تنظيفها, و تركها خلال الليل, مع فركها في الصباح, بحيث يكون النشا قد تم امتصاصه بشكل جيد.

تلميع البقايا من على الأثاث

لتلميع الأثاث بعد تنظيفه ينصح برش القليل من النشا على الأسطح, مع القيام بمسحه, بحيث يقوم النشا بامتصاص الزيوت المتبقية عليه, ليصبح أكثر لمعانا, و نظافة.

تنظيف النوافذ

للحصول على نوافذ لامعة و براقة, ينصح بمزج معلقة صغيرة من صابون الجلي, و معلقة صغيرة من نشا الذرة, في غالون من الماء, مع خلطهما جيدا, و استخدام اسفنجة نظيفة لفركه, و ممسحة جافة لتلميعه.

تنظيف السجاد

لإستخلاص الروائح و الأوساخ الموجودة على السجاد, يمكن رش كمية من نشا الذرة على السطح, و السماح له بالبقاء لمدة نصف ساعة, و من ثم تنظيفه باستخدام المكنسة الكهربائية.

كي الملابس

يمكن كي الملابس بطريقة مرتبة عن طريق استخدام رذاذ نشا الذرة مع الماء, و ذلك برشه مباشرة على الملابس قبل القيام بعملية الكي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق