استخدامات متنوعة

ما هي استخدامات ماء المخلل

استخدامات مدهشة لماء المخلل

نستطيع الإستفادة من ماء المخللات عوضا عن القضاء عليها في عديد من الموضوعات العلاجية, و الإستخدامات التي قد تفاجئك فعلا, و تشجعك على الإحتفاظ بمقادير كافية منه, لإستخدامه نحو اللزوم.

أبرز و أهم استخدامات ماء أو عصير المخللات؟

مشروب جيد بعد أداء التمارين

أثبت علميا بأن عصير المخلل مفيد في إنعاش الجسم بعد القيام بالتمارين الرياضية القاسية, و في دراسة قدمت عام 2010 وجد بأن عصير المخلل قد ساعد اللاعبين في التخلص من التشنجات العضلية بعد التمارين خلال 85 ثانية فقط.

علاج لأوجاع الدورة الشهرية

يستخدم كنطاق واسع  في علاج تشنجات الحيض.

بديل للخل

يمكن استخدام عصير المخلل كبديل للخل في حال عدم توافره, بحيث يتم إضافته على السلطات و الأطعمة التي تحتوي مقاديرها على الخل.

علاج للحرقة

يعتبر عصير المخلل من العلاجات الفعالة التي تعمل كمهدئ للحرقة, كما يساعد في تجنب ظهور طفرات السكر في الدم, عند تناوله مع وجبات الطعام.

يستخدم في التنظيف

يستخدم عصير أو ماء المخلل في مسح مقالي النحاس في حال اسود لونها, بالإضافة إلى إمكانية تنظيف مكان الشواء المتفحم, حيث يساعد في كشط القشرة السوداء الموجودة فوقها.

مطري للحوم

يضيف ماء المخلل إلى اللحم طعما و طرواة لا تقاوم, خاصة مع لحوم الدجاج, عن طريق نقعهم في عصير المخلل لمدة يوم كامل, للحصول على الطرواة المطلوبة.

قتل الأعشاب الضارة

نظرا لإحتواء عصير المخلل على نسبة عالية من الخل و الملح, يمكن استخدامها للتخلص من الأعشاب الضارة و الأشواك, الموجودة في الحديقة.

إيقاف الحازوقة

يشير البعض إلى إمكانية تناول كمية قليلة من عصير المخلل, لإيقاف الحازوقة المزعجة, على الرغم من قلة الإثباتات العلمية بهذا الخصوص.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق