استخدامات متنوعة

ما هي استخدامات الفانيلا

استخدامات غير عادية لمستخلص الفانيلا

يتضمن مستخلص الفانيلا على مركب نكهة الفانيلا, المستخرجة من حبوب الفانيلا المنقوعة, في محلول من الكحول الإيثيلي, و الماء, بحيث يشيع استعماله في المخبوزات, و الحلويات, لتقليص رائحة البيض, و إضفاء نكهة, و رائحة زكية لها, إضافة إلى ذلك احتمالية استعماله في أمور أخرى, من أبرزها:

تعطير رائحة الثلاجة

في حال مواجهة صعوبة في التخلص من الرائحة السيئة للثلاجة,  يمكن مسح أسفل البراد بمستخلص الفانيلا, بواسطة قطعة قطن مبللة بالفانيلا, أو قطعة اسفنج مع تركها بالثلاجة.

إزالة الرائحة الكريهة للميكرويف

للتخلص من الروائح الكريهة العالقة في الميكرويف, كرائحة السمك, أو بعض الروائح الكريهة, يمكن وضع القليل من مستخلص الفانيلا في وعاء, و وضعه في الميكرويف, لمدة دقيقة, للحصول على رائحة رائعة.

تحييد رائحة الطلاء الجديد

قد تكون رائحة الدهان مزعجة لدى الكثيرين, بحيث لا يتسطيعون تحمله, الأمر الذي يلزم القيام بمزج معلقة طعام من خلاصة الفانيلا في الدهان عند فتحه, قبل القيام بعملية الطلاء, و استخدامه بعد ذلك, بحيث يعطي رائحة زكية, و محتملة.

تحسين رائحة المنزل

للحصول على رائحة زكية لجميع أنحاء المنزل, يمكن وضع قطرة أو اثنتين من مستخلص الفانيلا على المصباح, أو في المبخرة, ليتم ملئ المنزل برائحة جذابة, تشبه رائحة الخبز في الفرن.

طرد الحشرات

لا ترغب الحشرات برائحة الفانيلا كالبشر, بحيث تنفر منها, و ذلك بتمييع ملعقة طعام  من مستخلص الفانيلا في كوب من الماء, و مسحها بالبشرة, لمنع الحشرات من الإقتراب.

تخفيف الحروق الطفيفة

يعمل تبخر الكحول الموجود في مستخلص الفانيلا على تبريد الحروق الطفيفة, و تخفيف الألم بسرعة, في حال إمساك الأواني الساخنة بالخطأ, أو تناثر بعض الزيوت على الجلد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق