0 أعشاب وزيوت ونباتات يمنى

ما هى فوائد القهوة الخضراء الصحية

فوائد القهوة الخضراء

تُعتبر القهوة بأنواعها المتغايرة المشروب رقم واحد رواجاً في العالم أجمع، حيث يَعدُّ القلة مشروب القهوة إدماناً لا بُدّ منه باعتبارها المورد الأول للكافيين الضروري للتنبيه والنشاط والحيوية، وعلى مدار التاريخ كانت القهوة موجودة كعلاج لعدة الأمراض والإصابات الداخلية والخارجية، وتعتبرّدت إمتيازات القهوة بتعدّد أشكالها ونحن بصدد الجديد عن مزايا مشهروب القهوة الخضراء تحديداً.

بدأ انتشار القهوة الخضراء في أميركا والبرازيل سوياً في نفس التوقيت منذ مرحلة طويلة، وقد كانت تُستخدم كأحد الوصفات الطبيّة المساندة للحميات الغذائيّة لضياع الوزن والحصول على جسد مثالي، ومما يلي بعض مزايا القهوة الخضراء :

تعتبر مصدر أساسي ومورد مهم للكافيين الذي يشارك في إبقاء الجسد نشيطاً ومركزاً وفي وضعية عامة من الحيويّة.
غنيّة بالعديد من المكونات المهمّة للجسد الإنساني وقد تم استعمالها حديثاً في تكوين الكثير من المكملات الغذائية والرياضية.
قام القلة باستعمال مطحون القهوة الخضراء الطازجة كحبوب مانعة للإخصاب وبذلك حبوب حظر الحمل.
تتضمن على عدد من الإنزيمات التي تعاون على حظر إصدار الغلوكوز في الكبد نحو وصوله الى المستوى المطلوب في الدم الأمر الذي يضبط عملية انتاجه واستهلاكه وهكذا يحمي من مرض السكري.
أداة فعالية بشكل كبير في عملية إخضاع الوزن بل وتحميس فقدانه دون وصول الجسد الى فترة الهزال أو التدهور وقد كان ذلك الاستعمال من أوائل الاستخدامات للبُن الأخضر تحديداً.
تُسهم في تفعيل الجسد عبر ضخ الدم الى غير مشابه الأعضاء الحيوية مقترناً بمقدار من الطاقة تكون هي المسؤولة في العادة عن حرق السعرات الحرارية.
تتحكم في الشهيّة وتشعر الإنسان بعدم الرغبة في تناول أي نوع من أشكال الغذاء .
أثبتت مقدرتها على المعاونة في قلص ضغط الدم ومنع تكوّن الكوليسترول المؤدّي للجلطات.
نافع في مقايضة المنشّطات ومشاريب الطاقة السائدة في المجتمع حيث يسعى مبالغة معدلات الطاقة كما تم الإسلاف سابقاً.

الآثار الجانبية للقهوة الخضراء

وبالرغم من كافة الفوائد السابقة تم إكتشاف بعض الآثار الجانبية لمستخلصات القهوة الخضراء وتتعزز هذه الآثار عند استخدام المستخلصات بشكل مفرط أو من مصادر غير موثقة وتم إيجازها بما يلي:

  • الآثار الجانبية المعروفة الناتجة عن استخدام الكافيين،ويمكن إجمالها في العصبية التوتر القلق والأرق وصعوبة النوم.
  • مجموعة من المشاكل التي تصيب الجهاز الهضمي بداية من شعور الضيق فى المعدة، بالإضافة الى الإسهال والغثيان والتقيؤ.
  • قد تكون أحد الأسباب للأزمات القلبية أو بعض أمراض القلب الأخرى كمشاكل عضلة القلب أو الشبكيات ويعود هذا الأمر لخصائص القهوة الخضراء المنشطة .
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق