0 أعشاب وزيوت ونباتات يمنى

ما هى فوائد الشيح للمهبل

فوائد الشيح للمهبل

الأعشاب الطبيعية
ثمة العديد من الأعشاب الطبية التي تقوم بإكساب الجسد العديد من المزايا الجمة للجسد، ومن ضمن هذه النباتات نبتة الشيح، فهل في وقت سابق لك أن سمعت عن تلك النبتة وعن فوائدها؟ تَستطيع عن طريق قراءة ذلك النص التعرف على إمتيازات الشيح للمهبل تحديدا وخصوصا أن الأعشاب الطبيعية تحمي الجسد من أثر السيارات الكيميائية الدوائية وأضرارها الجانبية.

نبتة الشيح

  • بعرف الشيح بالكثير من الأسماء ومنها الشيح البري أو شيح العرب وهي عبارة عن واحدة من أهم النباتات التي تتناولها الماشية أثناء رعيها في البراري والمراتع العشبية، وهي نبتة عربية وُجدت على أراضي الجزيرة العربية بكثرة.
  • لنبات الشيح رائحة قوية وزكية وظاهرة وهي تستخدم لعلاج الكثير من الأمراض التي تصيب جسم الإنسان وكل أجزائها تستخدم للمعالجة ومنها الساق والورقة والبذرة ما عدا الجذور.
  • تحتوي نبتة الشيح على مواد عديدة في تركيبتها جعلتها مادة طبية ومعالجة مثل مادة القطران ومادة السانتونين والزيوت الطيارة في تركيبتها ومادة الأكتون ومادة التربنتين ومادة البوليثين، بالإضافة إلى الكثير من الأملاح المعدنية المهمة للجسم كالنيكل وعنصر النحاس وعنصر الكالسيوم والفسفور والمغنيسيوم والرصاص والبوتاسيوم وكذلك الزنك والكبريت والكلور.
  • طريقة استخدام أوراق الشيح سهلة وبسيطة للغاية فهي تتم بنقع أوراق الشيح لمدة يوم كامل ثم يستخدم بعد ذلك الغسول المتكون منها لغسل الجسم أو الشعر أو منطقة المهبل.

فوائد الشيح للمهبل

  • للشيح الكثير من الفوائد للمرأة المتزوجة وخاصة التي تعاني من الكثير من الالتهابات والأمراض في منطقة المهبل، فالشيح يعمل على تطهير تلك المنطقة وتنظيفها وتعقيمها، ولكن كل سيدة عليها الحذر من استخدام المواد الطبيعية إذا كانت لديها أمراض أو مشاكل أخرى، أو تأخذ أدوية أخرى قد تتعارض مع الشيح وخير الطرق بالتعامل مع هذا هي اللجوء إلى الطبيب واستشارته.
  • يعمل الشيح على تضييق منطقة المهبل التي تتسع بعد الولادة والجماع.
  • تعاني بعض السيدات من العديد من الأمراض في منطقة المهبل، والشيح خيار جيد للتخلص منها لأنه يعمل كقاتل للفطريات المتجمعة في تلك المنطقة.
  • ينظم الشيح عمل الدورة الشهرية مما يقلل من أوجاع المهبل ويساعد على خروج الدم بشكل طبيعي دون الحاجة إلى تعاطي المسكنات ذات الأعراض الجانبية المحتملة.
  • في نفس الوقت يجب الحرص على عدم الإكثار من تناول الشيح بسبب مادة السانتونين التي يحتوي عليها والتي قد تصبح سامة مع الوقت.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق