حيوانات برية

معلومات عن انثي الثور

ما اسم أنثى حيوان الثور

إناث الحيوانات
نحو الجديد عن الحيوانات على نحوٍ عام، تتوجه الأنظار غالبًا نحو الذكور منها، خصوصًا أن الذكر في أكثرية أشكال الحيوانات والطيور يكون صاحب الشكل المتميز والأكثر ظهورًا، بصرف النظر عن أنه في عديد من أشكال الحيوانات تكون الأنثى ذات إصدار أكثر، خصوصًا بخصوص بإناث الحيوانات المنتجة للحليب إضافة إلى ذلك اللحوم، وفي ذلك النص سوف يتم أوضح ما اسم أنثى حيوان الثور.

اسم أنثى حيوان الثور

اسم أنثى حيوان الثور هو البقرة، أما صغيرها فيُسمى العجل، ويجوز إطلاق اسم بقرة على الذكر والأنثى على حدٍ سواء، والبقرة ذُكرت في القرآن الكريم، وأطول سورة في القرآن الكريم اسمها سورة البقرة، والبقرة جنس من الحيوانات المجترة وهي من الثديّيات، وقد كانت قديمًا من الحيوانات السائبة التي تعيش في البراري حتى استأنسها الإنسان لاستخدامها في أغراضٍ عدة مثل جر السواقي ونقل الأمتعة وجر العربات بالإضافة إلى الاستفادة من جلدها وحليبها ولحمها، والجدير بالذكر أن البقرة تُعدّ حيوانًا مقدسًا عند الهندوس.

معلومات عن أنثى حيوان الثور

تتمتع أنثى الثور أو البقرة بالعديد من الصفات المميزة، خصوصًا أنها من الحيوانات الأليفة والقريبة من الإنسان وبيئته، وفي الوقت الحالي تلعب الأبقار دورًا هامًا في العديد من اقتصاديات الدول التي تُربي الأبقار بأعداد كبيرة للاستفادة من منتجاتها، اما أهم ما يتعلق بها من معلومات فهي كما يأتي:

  • تتعدد ألوان البقرة، وأشهر ألوانها: الأسود والأبيض والبني والأحمر والأصفر واللون المختلط.
  • يوجد سلالات متعددة من الأبقار، وهي: سلالات أبقار الحليب التي تشمل: أبقار فريزيان أو هولستين وبقرة جيرسي والبقرة الشامية والبقرة العكشية، وتمتاز هذه السلالة بأنها تُنتج كميات كبيرة من الحليب مقارنة بغيرها، علمًا أن البقرة العكسية تُستخدم لإنتاج الحليب واللحوم معًا.
  • تسمى السلالة الثانية من الأبقار بسلالة أبقار اللحم، وهذه الأنواع هي: بقر انغوس وهيرفورد والبقرة البلجيكية الزرقاء والأكيتين الشقراء وبقرة شارولية.
  • يحتوي حليب الأبقار على قيمة غذائية عالية، إذ يحتوي على كل من:الكالسيوم والدهون والبوتاسيوم وفيتامين د والبروتينات والأحماض الأمينية الأساسية والسعرات الحرارية والكربوهيدرات، كما تحتوي لحوم الأبقار على قيم غذائية عالية حيث تحتوي على كل من: الحديد والبوتاسيوم والنحاس والبروتينات والدهون.
  • تعيش البقرة في المتوسط ما بين 15 إلى 25 عامًا.
  • يصل وزن البقرة إلى ما يُقارب 635 كيلو غرامًا.
  • تتناول في اليوم الواحد ما يُقارب 45 كيلو غرامًا من الأعشاب والتبن والحشائش، وتشرب ما يُقارب من 30 إلى 40 جالون من الماء.
  • تملك حاسة شم قوية، كما تملك 32 سنًا ومعدة واحدة مقسمة إلى أربع حجرات.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق