معلومات عامة منوعة

ما لا تعرفه عن الألوان وتاثيرها

5 معلومات يجدر معرفتها عن الألوان

ندرك جميعا أن للألوان تأثيرا كبيرا على حياتنا و خاصة على المنحى السيكولوجي, لكن هناك العديد من الموضوعات التي يمكن معرفتها عن الألوان زيادة عن مجرد مشاهدتها كالرمزية اللونية و علم السيكولوجي اللوني.

و  تشير الرمزية اللونية إلى تاثير اللون على سلوك الانسان و مشاعره الداخلية, بالإضافة إلى الدلالات و المعاني التي  ما تعبر عنه كافة الألوان المختلفة, على سبيل المثال يرمز اللون الاحمر إلى الحب, في حين يرمز اللون ذاته في دولة أخرى كاميركا الشمالية إلى التوقف و الخطر, مما يدل على أهمية معرفة رموز الألوان و دلالاتها.

و هناك بعض الأمور الي يجدر معرفتها عن الألوان:-

اللون الأزرق هو اللون الأكثر شعبية لدى الرجال:- ربما قد يكون هذا الأمر مفاجئا بالنسبة للكثير , إلا أن اللون الأزرق هو المفضل عالميا و خاصة لدى الرجال, حيث اشارت الدراسات إلى أن أكثر من 50% من الرجال يفضلون اللون الأزرق, مما يجعله لونا منافسا لبقية الألوان.
اللون الأزرق أكثر شعبية للنساء أيضا :- يعد اللون الأزرق من أفضل الألوان بالنسبة للمرأة, على الرغم من أنه لا يتصدر شعبية واسعة كما لدى الرجال.
اللون الارجواني هو الأقل تفضيلا لدى الرجال:- اظهرت النتائج أن اللون الأرجواني هو اللون الأقل تفضيلا بالنسبة للرجال بعد سؤالهم عن اللون أقل تفضيلا لهم.
اللون الأرجواني هو المفضل بالنسبة للنساء :- احتل اللون الأرجواني المرتبة الثانية للون الأكثر تفضيلا لدى المرأة على عكس الرجل تماما, حيث تشعر المرأة بالايجابية أكثر بهذا اللون.
ارتباط الألوان بشهية الطعام :- لا يمكن التقليل من قوة تأثير الألوان و خاصة عندما يرتبط الأمر بشهية الطعام, حيث من المتعارف أن اللون الأحمر يحفز من شهية الأشخاص لتناول الطعام, في حين يعمل اللون الأزرق على قمع شهية الاشخاص, بالإضافة إلى أن ما يضيفه اللون الأخضر من انطباع صحي للطعام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق