مشاعر وحب

ما الفرق بين الحب والاعجاب

كيف نفرق بين الحب و الإعجاب

الحب و الإعجاب يرتبطان ببعضهما ارتباطاً قد لا يظهر مفهومه عند العديد من الأفراد حيث أن هناك مفاهيم تفصل بين الحب و الإعجاب، كما أنه لا مفر من المفاضلة بينهما لأنه قد يؤدي عدم المفاضلة بينهما إلى السقوط في المشكلات و سوء الظن و عدم التفريق بين المشاعر، كما أنه من العسير أن يأخذ الفرد الإعجاب على أنه حب و أيضا الضد و لتفادي السقوط في مثل ذلك الخطأ يلزم التفريق بينهما.

ما هو الحب

يرتبط الحب بشكل مباشر في القلب حيث أن وجود الشخص الذي تحب أمامك يعني خفقان القلب بشكل أسرع و الشعور بأقصى درجات السعادة، و من أهم ما يميّز الحب أنه يتم فيه تقبل الأشخاص كما هم على طبيعتهم و حب ذلك أي أن الحب يتضمن الإعجاب.

ما هو الإعجاب

الإعجاب هو وجود صفات في الشخص الأخر ترتبط في العقل، أي أن في عقل كل شخص بعض الصفات أو التصرفات التي يفضلها بشكل عام، و عند مصادفة شخص يمتلك مثل تلك الصفات فإنه يتم الإعجاب به و الإنجذاب للتصرف أو للصفة و ليس للشخص نفسه, و لا يمكن أن يتصف ذلك بالحب.

الفرق بين الحب و الإعجاب عند الرجل

لا يمكن للرجل أن يحب مظهر الفتاة أو شكلها على الرغم من أنه قد يعجب به، و يعني ذلك أن الرجل يحب داخل الفتاة و ثم يحب شكلها و مظهرها، بالإضافة إلى أن الرجل ينجذب و يعجب للكثير من مظاهر و جمال الفتيات، إلا أنه لا يختار الفتاة التي سيحبها بسهولة.

الفرق بين الحب و الإعجاب عند المرأة

قد تقع الفتاة في الحب بسبب إعجابها و إنجذابها لشكل و شخصية الرجل و قد لا تستطيع التمييز بين الإعجاب و الحب، حيث أن أغلب الفتيات ينحصر إهتمامهن بالشكل الخارجي للرجل من أول لقاء أو مصادفة دون الإهتمام بما يحمل الرجل من معتقدات و أفكار قد لا تناسبها.

الفرق بين الحب و الإعجاب في علم النفس

إن الوقوع في الحب حسب ما هو في علم النفس من الأمور التي تجعل الشخص يقوم بكل ما يطلبه منه الطرف الآخر على عكس الإعجاب، بالإضافة إلى أن الشخص الذي يحب يمنع الآخرين من الاقتراب منه تحت مسمى الحب و الرغبة فقط بمن يحب أما في حالات الإعجاب فإن الشخص قابل لإقامة مختلف العلاقات مع أكثر من شخص، يعد التخلي عن الشخص الذي تحبه في علم النفس فكره مخيفة و مرعبة, أما في الإعجاب فهي عادية، كما أن محاولة إسعاد الشخص الذي تحب يعتبر أكبر دليل على الحب على عكس ذلك في حالات الإعجاب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق