معلومات عامة منوعة

ماذا وراء شعارات الماركات الشهيرة؟

بعض الأسرار و الخبايا غير المتوقعة وراء بعض الشعارات الشهيرة

من السهل بشكل كبير أن تقوم بالتعرف على العديد من الشعارات الشهيرة, نظرا لتواجدها على نحو دائم من حولك, إضافة إلى استعمالها أو شرائها من وقت إلى آخر, و إلا أن هل فكرت يوما أو تخيلت وجود رواية محددة خلف كل شعار من تلك الشعارات المنتشرة؟ لا شيء يجيء من الفراغ, و على ما يظهر أن هناك أمور مرتبطة بتسمية كل من تلك الشعارات, على النحو القادم

شعار أبل
يعرف هذا الشعار في جميع أنحاء العالم, و قد قام ستيف جوبز بإنشائه بعد عودته من مزرعة تفاح, و بدئه باتباع نظام غذائي صحي, حيث كان شعار أبل ملون بألوان قوس قزح, لإظهار إمكانية منتجات أبل من أن تخلق رسومات ملونة, كما قام ستيف بقضم حبة التفاح, خوفا من أن يعتقد الناس بأنها حبة كرز.

شعار نايك
يطلق على شعار نايك بالسووش, و الذي تم إنشاؤه من قبل سيدة تدعى كارولين دافيدسون, عام 1971, بعد أن تم اختياره عندما كانت تحل واجب في التصميم الجرافيكي, في المدرسة, حيث لم تكن سعيدة أو مقتنعة به, و لكنها كانت تعلم بأنه سوف ينمو و يزدهر يوما ما, و قد تم دفع 35$ لتصميمها في ذلك الوقت.

البيبسي
هدف الألوان الموجودة في شعار البيبسي إلى تمثيل ألوان العلم الأمريكي, و التي تبين اعتزاز الشركة بوطنيتها, إضافة إلى تمثيله لنظرية فينغ شوي, و نظرية فيثاغورس, و أنيشتاين, للحقل المغناطيسي للأرض.

شعار مصاص شوبا شوبس

تم تصميم شعار هذا النوع من المصاص المعروف, من قبل رسام أحمق, يعرف باسم سلفادور دالي, عام 1969, حيث أخذت ألوان التصميم من العلم الإسباني, كما يرجع تسمية تشوبا تشوبس إلى الكلمة الإسبانية تشوبر, و التي تعني الإمتصاص, و قد قام هذا الرسام بتصميمها خلال ساعة و هو جالس في مقهى مع صديقه.

المرسيدس

تمثل الثلاث نقاط الموجودة على هذا الشعار, ثلاثة عناصر هي الماء, و الهواء, و الأرض, بحيث تشير أبعادها إى الوسائط التالية, القوارب, و الطائرات, و السيارات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق