نصائح منزلية

كي الملابس من دون مكواة

طرق لكي الملابس من دون مكواة

نمر كثيرا في حياتنا بمواقف لا نحسد عليها, خصوصا في الموضوعات المرتبطة بكي الملابس في آخر لحظة, فقد نكون مستعجلين في الفجر الباكر لدرجة لا تمكننا من إشعال المكواة و القيام بعملية الكوي, أو من الجائز أن تكون الكهرباء مقطوعة, أو المكواة غير صالحة, لهذا لا مفر من وجود إجابات و خيارات سريعة تساعدنا في تخليص الموقف, و اتخاذ الممارسات الضرورية قبل التأخر على الميعاد, و من أفضَل تلك الاختيارات ما يلي:

مملس الشعر أو الفلات آيرون

للسرعة و في حال تواجد الكهرباء يمكن استعمال مملس الشعر الكهربائي على درجة حرارة منخفضة, للتخلص من التجاعيد الموجودة على الملابس و بطريقة سحرية.

الفراش

من الممكن الإستفادة من الفراش قبل الذهاب إلى النوم, بوضع الملابس المراد كيها تحته, ليتم الضغط عليها من قبل الفرشة, مما يساعد على فردها.

الأواني المعدنية

يتم تسخين القليل من الماء في هذه الأوعية, بحيث يرش القليل منها على الملابس غير المكوية, و من ثم يتم الضغط عليها بواسطة هذه الوعاء, ليتم تسويتها و التخلص من التجاعيد.

مناشف رطبة

توضع منشفة رطبة على الملابس المراد كيها بطريقة صحيحة, و من ثم الضغط باستعمال اليدين عليها و لمدة عشر دقائق, و بعد ذلك يتم تجفيفها بالشمس للحصول على قطعة مكوية.

بخار إبريق الشاي

تقرب القطعة المراد كيها إلى فتحة إبريق الشاي التي يتصاعد منها البخار حوالي مسافة 8-12 بوصة, ليساعد البخار في تبديد هذه التجاعيد و كي القطعة .

حمام ساخن

ما رأيك في تجريب شيئ جديد؟! و ذلك بأخذ القطعة التي ينبغي كيها  إلى الحمام و تعليقها بعيدا عن الدش, و القيام بأخذ حمام ساخن, بحيث يعمل البخار الموجود هناك على تخليص القطعة من التجاعيد بشكل رائع.

مجفف الشعر

عن طريق وضع القليل من الماء على قطعة الملابس, و استخدام الهواء الساخن الخارج من مجفف الشعر لتجفيفها و فردها و التخلص من التموجات و التجاعيد التي تحتوي عليها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق