معلومات عامة منوعة

كيف يختلف مشروب الشاى عن القهوة؟

الاختلاف بين القهوة والشاي

يتبارى كل من القهوة و الشاي منذ قديم الأزل، من حيث رغبة الأفراد في تناولهم كل يوم، و عدم قدرتهم على إنجاز مهامهم و إتمام أعمالهم بلا تناول قدَح واحد، خصوصا في الفجر الباكر, بهدف الإستيقاظ و تدعيم التركيز يملكون، و إلا أن هل فكرت يوما بالإختلافات التي يتضمنها كلا النوعين بصرف النظر عن اعتبارهما من مشتقات الكافيين؟:

مستوى الكافيين

تحتوى كل من القهوة و الشاي على كميات مختلفة من الكافيين، فالقهوة تضم النسبة الأكبر منها، بحيث يحتوي الشاي على 5.5 ملليغرام من الكافيين لكل كوب، في حين يحتوي كوب من القهوة على 125_128 ملليغرام، كما و يساعد الكافيين  الموجود في كوب من الشاي على زيادة مستوى التركيز، مقارنة مع نفس الكمية من القهوة التي تزيد من الشعور بالقلق.

الوقاية من السرطان

كشفت الدراسات بأن الشاي يحتوي على كمية مناسبة من الكيرسيتين، التي تساعد في مكافحة السرطان، و أمراض القلب، و الأوعية الدموية.

تخفيف الآلام

يتألف الشاي من مكونات توفر الراحة، كاضطرابات الالتهاب، والتهاب المفاصل، بالإضافة إلى قدرته في التقليل من تجلطات الدم، كما تساعد القهوة على توفير الإغاثة من الربو و مرض باركنسون.

المواد المضادة للأكسدة

تمتلك كل من القهوة و الشاي على مضادات الأكسدة  التي تساعد الجسم، كالشاي الذي يحمي الجسم من الإجهاد، بالإضافة إلى التقليل من مستويات الكولسترول في الجسم، بالإضافة إلى دور القهوة في تنظيم مستويات السكر في الدم.

مكان المنشأ

يختلف الشاي والقهوة من حيث مكان الإنتاج، فالشاي يتم انتاجة بشكل رئيسي في الصين والهند، في حين يتم إنتاج البن في أثيويبا وأ جزاء أخرى من القارة الأفريقية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق