0 أعشاب وزيوت ونباتات يمنى

كيف تستغل فوائد البابونج للشعر؟

فوائد البابونج للشعر

زهرة البابونج
البابونج هو واحد من أشهر الأعشاب الطبية المعروفة منذ قديم الدهر والتي تتميز بأزهارها الجميلة التي تشبه زهور الأقحوان، يُعد البابونج من النباتات الشهيرة بفوائدها الطبية في دواء من العديد من الأمراض والالتهابات، ويدخل في تركيب الكثير من العقاقير، واشتهر أيضاً بخصائصه التي تعاون على استرخاء الأعصاب والجسد ولذلك يُعد علاجاً للقلق وصعوبة النوم، ومن جهة أخرى وجد أنَّ لأزهار البابونج إمتيازات جمالية عدة وفعالة للشعر والبشرة، وسيتم الجديد في تلك المقالة عن مزايا البابونج للشعر.

فوائد البابونج للشعر

لزهرة البابونج فوائد عديدة في علاج مشاكل الشعر أو في الوقاية منها ومن أهمها:

  • تعمل زهرة البابونج كمضاد حيوي لفروة الرأس تعمل على تهدئة التهابها وتحميها من القشرة والالتهابات المختلفة.
  • تعالج مشاكل تساقط الشعر عند شطف الشعر وغسله بالبابونج بشكل متكرر.
  • تحد من تقصف الشعر عن طريق تقوية بصيلات الشعر لتجعلها تنمو بشكل أفضل.
  • تعمل كالبلسم في تنعيم الشعر والتخلص من المتشابك منه.
  • تعتبر من المكونات الأساسية لخلطات تفتيح لون الشعر أو خلطات لزيادة بريقه أو قوة لونه.

خلطات باستعمال زهرة البابونج

  • ماء البابونج
    يمكن تحضيره عن طريق غلي كمية مناسبة من البابونج مع الماء وتركه ليبرد، ويمكن استعماله عن طريق تصفيته وشطف فروة الشعر والشعر الكامل به، ويترك على الشعر لمدة تتراوح من 45 إلى 60 دقيقة، ومن ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو المعتاد والمناسب لنوع الشعر.
  • خلطة البابونج وزيت الزيتون
    زيت الزيتون من الزيوت التي أوصى الرسول -صلى الله عليه وسلم- في دهن الشعر بها؛ لما له من الفوائد العديدة لذلك عند مزجه مع البابونج ونقع الشعر به لمدة تتراوح بين ساعة ونصف إلى ساعتين يرطب الشعر ويعالجه من الجفاف ويمنحه نعومة ولمعان.
  • خلطة البابونج وعصير الخيار
    يمكن تحضير هذه الخلطة عن طريق مزج عصير الخيار وماء البابونج مع بعضهما البعض، ومن ثم نقع الشعر به لمدة 45 دقيقة قبل الغسل بالشامبو المعتاد وتساعد هذه الخلطة على نمو الشعر بشكل سريع وصحي.
  • خلطة البابونج وعصير الليمون
    يتم تحضير هذه الخلطة عن طريق مزج ماء البابونج وعصير الليمون، ومن ثم وضعه على الشعر لمدة 15 دقيقة، وبعدها غسل الشعر بالشامبو المناسب والماء، وتعمل هذه الخلطة على تقوية الشعر وتساعده على النمو بشكل أسرع وخلال فترة أقل.

إلا أنه يجب الانتباه عند استعمال هذه الخلطات على الشعر أو فروة الشعر؛ فحالها حال العديد من الخلطات التي تدخل بها الأعشاب التي قد تسبب حساسية لبعض الأشخاص، لذلك يجب اختبارها بكميات قليلة على مناطق صغيرة من الجلد وتركها لمدة يوم قبل استعمالها على مساحات ومناطق أكبر من فروة الشعر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق