نصائح منزلية

كيفية خلق بيئة أمنة لحيوانك الأليف داخل المنزل

كيف تخلق بيئة أمنة لحيوانك الأليف داخل المنزل ؟

تعتبر الحيوانات المنزلية عند القلة قسم من تطلعات الأسرة، وإيجاد مختلَف السبل لحمايتها و ضمان عافيتها من الموضوعات الرئيسية عند مربي الحيوانات المنزلية.

و التداول مع الحيوانات المنزلية لا لا يتشابه بأي حال من الأحوال عن رعاية الأطفال، لهذا يلزم الحيطة إلى بعض الجوانب التي من الجائز أن تكون غافلا عنها، و التي من شأنها أن تساعدك على حمايتهم، و حظر أي ضرر غير متوقع أن يصيبهم، فإليك هنا بعض الأساليب التي ستساعدك على هذا…. ..

 

  • التأكد من عدم وجود نباتات سامة في المنزل، مثل بعض نباتات الزينة أو النباتات التي تنمو عشوائيا في حديقة المنزل، و التي تعتبر من أكثر النباتات السامة لحيوانك الأليف، كنبات الهدال و الفيلوديندرون.
  • التأكد من أن تكون جميع الممرات الخاصة بالمنزل أمنة، و أخذ الحيطة و الحذر من أماكن الدخول و الخروج من المرآب الخاص بك، و ببقاء حيواناتك الأليفة في مأمن بعيدا عن كل هذه الممرات الخطرة، لتفادي أي حوادث.
  • كن حريصا على تأمين الأسلاك الكهربائية في المنزل، والتأكد أنها مربوطة باحكام و مخفية خلف الأجهزة و بعيدة عن الأنظار حتى لا يمضغونها، و يمكنك التفكير بطرق أخرى لابعادهم عن الأسلاك، فعلى سبيل المثال، يمكنك أن ترش عليها القليل من عصير الليمون لتنفيرهم منها.
  • الحيوانات الأليفة هي المخلوقات الأكثر غرابة، فهي تعتمد على حواسها  في تفحص كل ما حولها، فتشم، تلعق وقادرة على ابتلاع  اي شيء، حتى قبل أن تكتشف ما هو، و من الممكن أن يسبب لها انسداد في مجرى الهواء و الأمعاء، لذلك يجب أخذ الحيطة و الحذر لنتجنب وقوعهم  في حوادث.
  • تذكر جيدا بحجم القدر الذي تستمتعه به، أثناء تناول لوح من الشكولاتة، فهي سامة  جدا و قاتلة للكلاب، لذلك إياك أن تقدمها لهم، أو أن تضعها في مكان يمكنهم أن يصلوا إليها و تناولها .
  • تأكد من إصلاح أي عطب موجود في المنزل أوالحديقة، مثل أن  الأسوار والأبواب والنوافذ أو الأبواب مكسورة، حتى لا تتمكن حيواناتكم من الهرب، و ينصح أيضا بالقيام بأعمال الصيانة بانتظام لمنزلك ولحديقة المنزل، لضمان عدم وجود أي مكان يمكنها أن تتملص منه، فهي مخلوقات تحب المغامرة و مليئة بالنشاط بشكل لا يصدق، دائما يبحثون عن الأماكن الجيدة للاختباء قليلا، ومع ذلك، فإن آخر شيء تريده هوأن يكون هناك مكان اختباء خاص بهم، أنت لا تعرفه، فيصبح فيما بعد مقبرة لهم!
  • ينبغي أيضا أن تبقى الأدوية والفيتامينات بعيدا عن متناولهم، وإياك أن تعطي حيواناتك الأليفة الدواء في حالة المرض، ما لم يكن قد نصح به الطبيب البيطري على وجه التحديد، و الإيشاد بأنها آمنة للإستخدام، لأن الأدوية البشرية  قادرة على أن تكون قاتلة لاجسام الحيوانات الأليفة، على سبيل المثال، يمكن لايبوبروفين أن يسبب الفشل الكلوي في الكلاب.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق