نصائح منزلية

كيفية جعل عمليه غسل الملابس أسهل

نصائح لجعل عمليه غسل الملابس أسهل

تعتبر عملية غسيل الملابس أمر صعبا نحو الكثير من الناس، إلا أن حين يفهم المرغوب من النمازج المتواجدة على الملابس، بالإضافة الى تعلم بعض الإرشادات البسيطة عن عملية الغسل يصبح غسل الملابس سهلا بشكل كبير، و من بعض تلك الإرشادات:

نقع الثياب

يعتبر من أفضل التقنيات التي يمكن استخدامها، في التعامل مع اللطخات، بالإضافة إلى التأكد من نظافة الثياب، بحيث يتم نقعه لفترة بسيطة، و إضافة بعض مساحيق الغسيل إليه.

تصنيف الملابس

ينبغي فصل الملابس الملونة و غير الملونة عن بعضها، لأن غسل جميع الملابس مع بعضها يؤدي إلى تلفها و تحول ألوانها إلى اللون الباهت، لذا يجب فصل الثياب و غسلها، حسب ألوانها، و أنواع أقمشتها، بحيث تغسل القطنيات البيضاء مع بعضها البعض، و الجينز و الأقمشة الخشنة مع بعضها.

عدم زيادة حمولة الغسالة

قد تكون  كمية الغسيل في بعض الأحيان قليلا، و لكن هذا لا يعني وصغ جميع الغسيل مرة واحدة داخل الغسالة، بغض النظر عن سعتها، فهي بحاجه إلى فراغ ليتمكن السائل المنظف و الماء من الدخول بين الأقمشة، و تنظيفها بشكل متساوي، بالإضافة إلى أن الحمل الزائد يؤثر على الغسالة، و بالتالي يؤدي إلى تلفها بشكل أسرع.

التخلص من تجعد القماش

ينبغي مراقبة دورة الغسيل، و بمجرد الإنتهاء، يفضل إخراج الثياب منها، فبقاء الثياب الرطبة في الغسالة لفترة طويلة يعني تجعدها، بالإضافة إلى إمكانية استعمال المجفف الكهربائي للتخلص من التجاعيد، وجفاف الملابس بشكل أسرع .

قلب الملابس

يفضل عدم وضع القمصان، أو البنطلونات في الغسالة، إلا في حين قلبها على ظهرها حتى لا تعلق بها الخيوط و الوبر.

الحفاظ على درجه الحرارة الصحيحة

يجب الحفاظ على درجة الحرارة الصحيحة لكل نوع من الأقمشة،بحيث يفضل استخدام الماء الساخن، عند غسل فوط المطبخ الوسخة و الملابس الملطخة بشدة، بالإضافة إلى استخدام الماء الدافيْ، في غسل الملابس  المصنوعة من الألياف الطبيعية، و استخدام الماء البارد في غسل الملابس ذات الألوان الزاهية، و المنسوجات الصوفية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق