إدارة منزلية

كيفية تنظيف السيراميك

طريقة تنظيف السيراميك

من الموضوعات الهامة التي لا بد منها في البيت هي تطهير السيراميك والحفاظ على لمعانه ونظافته والفواصل الإسمنتية المتواجدة بينها سواء في الحمام أو في بقية أرجاء البيت، وفي أحيان كثيرة تذهب كل الأتعاب المبذولة في تطهير السيراميك سدىً ولا يتم الاستحواذ على النظافة الحقيقية المطلوبة، وهذا نتيجة لـ رداءة المنتج المستهلك، ونحن هنا في ذلك النص ننصحك باستعمال بخاخ جف للحمام حتى لا يظهر السيراميك وبعض الفواصل الإسمنتية متسخة على نحو أضخم الأمر الذي هي عليه في الواقع.

طريقة تنظيف السيراميك

  • تأكدي أن جدول التنظيف المعتاد واليومي يشمل تنظيف السيراميك، وتنظيف الفواصل الإسمنتية، وذلك من أجل ضمان إبطاء تغير لون الفواصل الإسمنتية وحمايتها من العفن.
  • حاولي سيدتي تنظيف السيراميك بشكل يومي باستخدام المكنسة الكهربائية ومسحها بشكل أسبوعي.
  • من المفيد جداً استخدام منظف البخار لتنظيف السيراميك بشكل دوري، من أجل التقليل قدر الإمكان من كمية الأوساخ المتراكمة فوق السيراميك.
  • يجب الإسراع دائماً وفوراً إلى إزالة الأطعمة أو المشروبات التي من الممكن أن تنسكب على السيراميك وتلطخه، وذلك لمنع التصاق بقع الأطعمة بالأرضيات.
  • يُمكن استخدام فرشاة أسنان قديمة كأداة جيدة لفرك وتنظيف الفواصل الإسمنتية.

نصائح أساسية لتنظيف الفواصل الإسمنتية

لا تعتمد عملية تنظيف الفواصل الإسمنتية الموجودة بين قطع السيراميك على نوع منظف السيراميك المستخدم فحسب، بل وسائل التنظيف المتبعة لها أهمية كبيرة في جودة التنظيف، وأفضل طريقة للتخلّص من الأوساخ هي وضع المحلول على السيراميك وتركه مدّة زمنّية كافية ليُزيل بعض الأوساخ قبل عملية تنظيفها.

نصائح يجب اتباعها عند تنظيف السيراميك

  • استخدمي في البداية ممسحة جافة لمسح سيراميك الأرضيات، أو أي قطعة من القماش الجاف وذلك لتنظيف سيراميك الجدران، وتكون هذه العملية قبل الشروع بتنظيف الفواصل الإسمنتية، هذه الطريقة تعمل على التخلص من الأتربة المتراكمة على السيراميك ويتيح لكِ تنظيف الفواصل الإسمنتية بشكل جيد.
  • قومي بسكب المحلول على الإسمنت حتى يصل لجميع المناطق، وربما تحتاجين إلى وضع كميات أخرى من المحلول لكي يتم امتصاصه.
  • احذري من وضع كميات كبيرة من المنظفات على الأرضية، وتأكّدي جيداً من تغطية كامل الفواصل، واتركي منظف السيراميك لمدة نصف ساعة، فهذه المدة تكفي لإزالة البقع وتنظيفها بسهولة.
  • استخدمي فرشاة تكون شعيراتها صلبة وقوية، حيث أنه في متاجر الأدوات المنزلية تتوفر الفراشي الخاصة بتنظيف الفواصل الإسمنتية، ويمكن استخدام فرشاة أسنان قديمة للحصول على نفس النتيجة، مع ضمان إتلافها بعد استخدامها.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق