نصائح منزلية

كيفية تنظيف الجلد الأبيض

طريقة تنظيف الجلد الأبيض

نستخدم كثيراً العفش أو الملابس أو الأحذية أو الحقائب التي تتركب من البشرة الأبيض، ومن المعلوم أن البشرة الأبيض يكون سريع الاتساخ لأن لونه فاتح، بخلاف ألوان البشرة الأخرى التي تكون أكثر تحملاً، ويتكوّن كثيرا ماً بعض التشققات أو الخدوش أو الأوساخ على سطح البشرة الأبيض، الأمر الذي يخفف من حُسن مظهره وأناقته، وذلك يستدعي تنظيفه وإرجاع الرونق إليه ومحاولة تخبئة عيوبه، ويجب أن تحدث تلك العملية بلطفٍ ونصحٍ بالغ كي لا يتأذى البشرة أكثر، لاسيماً أن التداول مع البشرة الأبيض أكثر صعوبةً من التداول مع بقية أشكال البشرة، لهذا سوف نقدم أسلوب تطهير البشرة الأبيض أثناء ذلك النص.

طريقة تنظيف الجلد الأبيض

  • يمكن تنظيف الجلد الابيض بعدة طرق، أولها الاعتماد على المنظفات المنزلية الكيميائية العديدة، والموجودة بعدة أسماء تجارية مثل سائل التنظيف “جيف”، الذي يعمل على تخليص الجلد الابيض من جميع الاوساخ، لكنه لا يخلصه من التشققات والخدوش.
  • نُحضر منديلاً ورقياً أو قطعة قماش ناعمة ونضع عليها كمية قليلاً من سائل التنظيف، ونبدأ بفرك الأجزاء المتسخة من الجلد الأبيض.
  • نمسح المكان الذي قمنا بتنظيفه بقطعة قماش أخرى نظيفة، ونحرص على عدم إبقاء سائل التنظيف لمدةٍ طويلة على الجلد الأبيض، وأن لا نكرر عملية الفرك كي لا يفقد الجلد رونقه.
  • يمكن تنظيف الجلد الأبيض بطرقٍ اخرى، وذلك بجلب مستحضرات خاصة بهذا الجلد من الأسواق التجارية، ونضع كمية قليلة من سائل التنظيف على قطعة إسفنجية وننظف الجلد بطريقةٍ لطيفة.
  • يمكن تغطية الخدوش والتشققات الموجودة في الجلد الأبيض بجلب دهان أبيض مناسب تماماً للون الجلد ودهن الشقوق والخدوش بعنايةٍ بالغة، أو يمكن استخدام المناكير الابيض وتغطية الشقوق والخدوش وإخفائها عن العيون بطريقةٍ مناسبة وسهلة.
  • يمكن استخدام بخاخ يحتوي على الدهان الأبيض، بحيث يكون هذا الدهان من النوع اللامع الذي يحتوي على مواد صمغية ونرش الجلد الابيض فيه لملء الشقوق والخدوش.
  • يوجد طريقة أخرى لتنظيف الجلد الأبيض وذلك بعمل مزيج من بودرة الأطفال مع القليل من نشا الطعام بالإضافة إلى القليل من مسحوق الخبيز “بايكربونات الصوديوم”، والقليل من عصير الليمون وملعقة واحدة من حليب البودرة.
  • نحرك المكونات السابقة معاً ونتركها قليلاً حتى تُصبح كثيفة ومتجانسة، وبعدها ندهن الجلد الأبيض بهذا المزيج ونتركه حتى يجف، ونكرر العملية من ثلاث إلى أربع كرات وبعدها سنلاحظ أن الأوساخ وجمسع التشققات والخدوش التي كانت موجودة في الجلد الأبيض قد اختفت تماماً.
  • نُكرر هذه العملية كلما أصبح الجلد متسخاً أو ممتلئاً بالخدوش والتشققات.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق