صفات وتحليل الشخصية

كيفية تاثير لون العينين بثقة الآخرين

لون العينين يؤثر بثقة الآخرين

يذكر أن العين هي مرآة للروح, و تكشف العديد من خبايا الشخصية, و إلا أن هل لون العين له رابطة في إستيعاب طبيعة الفرد, و في ما يرتبط بالثقة هل لون العيون لاغير هو المقياس الذي يحدد حجم الثقة أم سمات الوجه لها دور آخر, في ما يلي عرض لنتائج الأبحاث بشأن لون العينين و تأثيره على الثقة بين الآخرين:

  • تم إجراء دراسة داخل جامعة تشارلز في جمهورية التشيك حول معيار الثقة بناءا على لون الأعين, و وجد أن الأغلبية, يثق بالرجال ذوي الأعين البنية أكثر من ذوي الأعين الزرقاء, و لكنه اتضح  أن هناك معايير أخرى في الوجه يمكن الاعتماد عليها في تقييم مقدار الثقة الممنوحة للمرء,  حيث وجد بأن شكل الوجه له دور أيضا في ذلك.
  • و  في دراسات سابقة حول علاقات أفراد المجتمع و تأثير ملامح الوجه عليها, وجد أن ملامح الوجه بشكل عام تؤثر بشكل كبير على علاقات أفراد المجتمع, و بالأخص الجزء المتعلق بالثقة, و بالتالي التأثير على مختلف العلاقات الاجتماعية, سواء كانت مادية أو عاطفية أو عملية.
  • قام الباحثون في إحدى الدراسات, بسؤال المشتركين بتقييم مقدار الثقة التي يمكن أن يمنحوها لمجموعة من الأشخاص, و ذلك بناء على معيارين, الأول لون العينين, و الثاني شكل الوجه, و كانت النتيجة أن قيام أغلبيتهم بمنح أكبر قدر من الثقة للأشخاص ذوي الأعين البنية, مقارنة بذوي الأعين الزرقاء, و بصرف النظر سواء كانوا رجال أم نساء.
  • أما في ما يتعلق بشكل الوجه, وجد أن من يمتلك وجه مستدير و فم واسع و ذقن كبير من الرجال, يتمتعون بثقة أكبر مقارنة بالرجال الذين يمتلكون تفصيلة وجه نحيفة, و بما يتعلق بالنساء, فإن شكل الوجه لا يلعب دورا كبير في قدر الثقة الممنوح, و لكن لون العيون هو الأساس في تحديد هذه الثقة.
  • ما السر في اللون البني للعيون ؟
  • للتأكد بشكل أفضل من تأثير لون العينين على قدر الثقة التي يمكن منحها للمرء, تم عرض صور وجوه رجال تتطابق ملامحهم بالكامل مع لون العينين, و قد تم منح نفس القدر من الثقة لكلى اللونين البني و الأزرق.
  • أثارت هذه النتيجة  تساؤلات جديدة في أذهان الباحثون, فحاولوا إيجاد علاقة بين نتائج جميع الاختبارات, و بعد دراسة النتائج و المعطيات, وجد أن جميع الأشخاص الذين يمتلكون أعين بنية يتشاركون بنفس ملامح الوجه تقريبا, حيث يمتلك الرجل ذو العيون البنية  في الغالب, وجها مستدير او فما واسعا, و حواجب متقاربة, مما يظهره بمظهر رجولي أكثر, بينما  تكون ملامح الرجال ذوي الأعين الزرقاء متقاربة, و لكنها تختلف عن ملامح الرجال ذوي الأعين البنية.
  • و  على الرغم من أن الأشخاص ذوي الأعين البنية يمنحون قدر أكبر من الثقة, إلا أن الأمر ليس متعلق بلون العينين, و إنما ملامح الوجه المشتركة بين ذوي الأعين البنية هي التي تمنحهم القدر الأكبر من الثقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق