صفات وتحليل الشخصية

كيفية الحكم علي شخصيتك

الناس يحكمون على شخصيتك بناء على هذه الأمور البسيطة

نحو مقابلتك لشخص ما للمرة الأولى , بدأ لا اراديا بتقيم ذلك الفرد وما يمثله , كأن تخرج على بعض الصفات المتواجدة فيه مثل الصدق واللطف والذكاء , حيث أن الالتفات الى تلك الموضوعات قد يساعدك حتى على تقدير ما اذا كنت ترغب في متابعة علاقتك مع ذلك الفرد أم لا .

وهنا سوف نوضح لك كيف الناس يحكمون على شخصيتك من مجرد البصر اليك، بواسطة تلك الامور:

  • الكتابة اليدوية
    وفقا لدراسة , فإن الطريقة التي يكتب بها الشخص وحجم كتابته يمكن أن تخبر بعض الأشياء عن الشخص , حيث تبين أن الأشخاص الذين يكتبون بخط صغير يميلون الى الخجل , كما أنهم يتميزون بالدقة في جميع أمورهم , في حين يتميز الأشخاص الذين يكتبون بخط كبير بأنهم يأخذون الأمور على محمل الجد وأكثر حساسية .
  • لونك
    اللون الذي تفضله يكشف بعض الأمور عن شخصيتك , حيث ان الأشخاص الذين يحبون اللون الأسود هم أكثر حساسية واهتماما بالتفاصيل ,  في حين أن أولئك الذين يحبون اللون الأحمر يميلون الى العاطفة كثيرا ومزاجيون جدا , اما الأشخاص الذين يحبون اللون الأخضر هم من أكثرالناس حنانا من غيرهم ويحبون التنظيم في كل شيء.
  • قضم الأظافر
    يمكن أن يتركز على الجسم بعض السلوكيات المتكررة التي تتحدث عن شخصيتك , مثل قضم الأظافر حيث تبين أن الشخص الذي يقضم أظافره يكون متوتر وعصبي في كثير من الأحيان.
  • حذاؤك
    وفقا لعلماء النفس ,  يمكنك الحكم على شخص من خلال النظر الى حذاؤه , فقط عن طريق تقدير ثمن الحذاء , الأسلوب , اللون وحالة الحذاء , ويمكنك أيضا من خلاله تخمين حوالي 90%  من صفات الشخص  مثل دخله وعمره .
  • عيونك
    عينيك هي مرآة لروحك , تستطيع ان تقول الكثير عنك مثل ما شعورك  وما اذا كنت مخادع أو لا , ووفقا للدراسات , فإن الناس أصحاب العيون الزرقاء هم اقل تواضعا , والناس أصحاب العيون الداكنة والمتعبة هم أكثر الناس الذين يشربون الكحول  , بينما عدم النظر في عين الشخص الذي تتحدث معه يدل على أنك ذو شخصية ضعيفة وخجول.
  • الالتزام بالمواعيد
    حضورك في وقت مبكر أو متأخر عند ذهابك لموعد ما أو لقاء ما , يمكن أن يشكل انطباع اما سلبي أو ايجابي عن شخصيتك , حيث أن تأخرك عن موعد يعطي انطباع سيء , في حين حضورك في وقت مبكر يعني أنك تراعي وقت الآخرين .
  • طريقة مصافحتك
    لقد تم اكتشاف أن الشخص الذي يصافح  بطريقة قوية يتمتع بالشخصية القوية وهو أكثر عرضة للانفتاح على الخارج , ويعبر أكثر عن شخصيته وأقل احتمالا أن يكون سلسا.

أما الشخص الذي يصافح بطريقة ضعيفة فإنه يوصف بضعف الثقة ويميل أن يأخذ الأمور بكل سهولة ولا يحب التحدي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق