معلومات عامة منوعة

كيفية استخدام عصا السيلفي

طريقة استخدام عصا السيلفي

إن كانت تلك هي أول مرة التي تستمع فيها إلى مصطلح عصا السيلفي فأنت لست مواكباً للتطور الحادث في العالم ولا يوجد شك أو أن علاقتك بوسائل التقنية الجديدة رابطة ضئيلة ولاشك فهذا المصطلح قد بات هذه اللحظة أشهر من نار على معرفة في أعقاب انتشاره بين جميع الفئات العملية.إن كانت تلك هي أول مرة التي تستمع فيها إلى مصطلح عصا السيلفي فأنت لست مواكباً للتطور الحادث في العالم ولا يوجد شك أو أن علاقتك بوسائل التقنية الجديدة رابطة ضئيلة ولاشك فهذا المصطلح قد بات هذه اللحظة أشهر من نار على معرفة في أعقاب انتشاره بين جميع الفئات العملية.

صورة السيلفي

  • مصطلح صورة السيلفي أتى من إلتقاط الشخص صورة لنفسه من الكلمة الإنجليزية self pic وهذا يعني أن يقوم الشخص بالوقوف أمام عدسته واتخاذ أي وضعية والتقاط تلك الصورة سواء بالكبسة الآنية أو باستخدام المؤقت.
  • كان العالم جيم كراوس أول من نوه الى فكرة التقاط الصورة الذاتية في كتاب له عام 2005 وهذا العالم يهتم بالعلوم النفسية والتحليلات المستندة على أفعال محددة ومن ضمن المواضيع التي استرعت انتباهه هي صورة السيلفي.
  • ينظر العلماء المهتمون بتحليل الشخصية البشرية إلى الأمر على أنه شأن سلبي يعود بالصفات السلبية على الإنسان ومنها :
    1- تصبح الشخصية أكثر اهتماما بالقشرة الخارجية ونسيان الصفات الأهم الجوهرية والجمال الداخلي.
    2- تخلف نقيضين اثنين إما غرورا وتكبرا يعود على صاحبه بالتعاسة أو قلة ثقة بالنفس وخاصة بعد برامج المؤثرات التي أصبحت تنزع الصفة الحقيقية عن صاحبه وتجعله يعيش كذبة يكون إماطه اللثام عنها أمرا تعيسا.
    3- أثبتت الدراسات أن الإستمرار بالتقاط صور السيلفي ستدخل صاحبها مرحلة المرض النفسي والعقد النفسية.

عصا السيلفي

  • هي عصا طويلة تم اختراعها لتسهل من عملية إلتقاط الصور الذاتية وهي إلكترونية الاستخدام وتتيح لصاحبها سهولة استخدامها بشكل سهل للغاية وهذا ما جعل الإقبال على شرائها كبيرا والعمل على تصنيغها تجارة رائجة.
  • يتم تثبيت الجهاز في نهاية العصا سواء أكان هاتفا أو كاميرا، ومن ثم يتم ضبط أبعاد التصوير على مكان معين وبعذ اختيار الزاوية الأفضل للاضاءة وأخيرا الضغط على زر الإلتقاط من خلال كبسة في نهاية العصا من قبل الشخص الذي يحملها.
  • انتشر استخدام عصا السيلفي كثيرا جدا وأصبحت الصور الملتقطة بواسطتها تملأ فضاءات التواصل الإجتماعي سواء عن :
    1- صور حفلات التخرج والزفاف والخطوبة وأعياد الميلاد.
    2- صور الرياضين الذي يحققون انجازات كبيرة مثل التقاط سيلفي عن جبل ايفريست مثلا.
    3- صور تأريخ لحظات فاصلة لوقوع كوارث أو ظواهر أرضية غريبة أو حتى جرائم تفيد التحقيقات الجنائية.
  • حتى السياسيين وأصحاب الأعمال لم يكونوا بمنأى عن عصا السيلفي التي أرخّت الكثير من المعاهدات والاجتماعات وتوقيع العقود
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق