إدارة منزلية

كيفية استخدام أدوات الإسعافات الأولية الضرورية في البيت

أهم أدوات الإسعافات الأولية الضرورية في البيت

قد يتعرض المرء في البيت أثناء قيامه لعدة الأنشطة للحوادث التي تتطلب للإسعاف على نحو لحظي, أو قد يتعرض الأطفال للحوادث خلال اللعب الأمر الذي يحتاج من الأبوين تقديم الإسعافات الأولية لهم, و بالتالي يلزم أن يكون متواجدا في المنزل بعض معدات اللازمة للقيام بتلك الإسعافات, و للتعرض على أكثر أهمية تلك الأدوات في ما يلي أبرزها.

لاصقات التضميد

إن هذه اللاصقات أحد الأدوات الضرورية و التي يجب أن تتواجد بشكل دائم, حيث أنه يتم استخدامها لتغطية الجروح البسيطة و الخدوش لحمايتها من الجراثيم و الأوساخ, و لمساعدتها على الشفاء.

ملقط الشعر

لا يعتبر إزالة الشعر من الأمور الطارئة ولكن يمكن استخدام هذا الملقط في العديد من الأمور, مثل إزالة الأشواك و شظايا الزجاج و غيرها من الأشياء الصغيرة التي قد تؤذي المرء, و كما يمكن استخدامها لتنظيف الجروح من الأوساخ.

المضاد الحيوي الموضعي

يعتبر المضاد الموضعي أحد أهم الأدوات لحماية الجروح من الإصابة بالعدوى, حيث أنه عندما يتعرض المرء للجرح أو الخدش قد تدخل المكروبات و تتسبب في التهاب الجرح و تفاقمه و تأخير شفاءه.

معقم اليدين

إن القيام بالإسعافات الأولية يحتاج لأيدي نظيفة للمحافظة على نظافة الجرح و منع المكروبات من الدخول, و قد ينسى المرء غسل يديه في الحالات الطارئة, و بالتالي إن وجود المعقم في صندوق الإسعافات الأولية يعمل يساعد في تعقيم اليدين بشكل سريع.

أكياس الثلج

إن أكياس الثلج ليس لها مكان في صندوق الإسعافات, حيث يجب أن تبقى في الفريزر, و تساعد أكياس الثلج في إسعاف الحروق و اللدغات و الكدمات, و كما يمكن استخدامها لتخفيض الحرارة.

كريم هيدروكورتيزون

إن هذا العلاج الموضعي يساعد في إسعاف لدغات الحشرات بشتى أنواعها, و كما يمكن استخدامه في إسعاف حالات الطفح الجلدي مجهول السبب.

ضماد الشاش

قد يتعرض المرء لبعض الجروح و الخدوش الكبيرة نسبيا, و التي لا يمكن للاصقات التضميد أن تغطيها, و بالتالي فأنه يحتاج لاستخدام ضماد الشاش لحمايتها من التعرض للأوساخ و المكروبات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق