نصائح منزلية

كيفية إطالة عمر الزهور

بعض الحيل لإطالة عمر الزهور

إن ذبول الورود في أعقاب اقتطافها و إنتهاء حياتها في فترة وجيزة بشكل كبير هي واحدة من المشكلات التي يتكبد منها محبين الزهور، و هنا يبدأ البحث عن الأساليب التي تؤخر من ذبولها، و العثور على الأساليب التي تعاون على الإحتفاظ بها في المزهرية لوقت أطول عن الوقت المعتاد.

و هنا بعض الحيل التي تمكنك من إطالة عمر أزهارك المقطوفة لمدة أطول، مع عدد من التعليمات النافعة التي تمنع تلاشي نظارتها، و التي منها …

  • استخدام الصودا
    واحدة من أبسط الطرق لإطالة عمر الزهور   لفترة أطول، هو استخدام مزيج من الماء والصودا، و يكون ذلك عند  خلط ¼ كوب من الصودا  في ، ثم يصب الخليط في إناء، فالصودا تحتوي على السكر الذي من شأنه مساعدة الزهور على الاستمرار بالبقاء على قيد الحياة لفترة أطول.
  • بخاخ الشعر أو ما يعرب ب ” مثبت الشعر ”
    من أكثر الطرق المثيرة للاهتمام لإبقاء الزهور في حالة جيدة هو من خلال استخدام رذاذ الشعر،  فهو فعال جداا،  كما أنه و لكن  تأكد من رشه جيدا من المناطق السفلى من بتلات والأوراق.
  • خل التفاح
    يمكنك أن تبقي الزهور المقطوفة ندية لأطول فترة ممكنة عند استعمال خل التفاح، و يكون من خلال خلط بضع ملاعق من خل التفاح مع 2 ملاعق طعام من السكر على الأقل في الماء إناء، مع الحفاظ على تغيير الماء كل يومين.
  • أقراص الأسبرين
    واحدة من أكثر الطرق فعالية لجعل الزهور تعيش لأطول فترة هي اعطاؤهم جرعة من الأسبرين، فهي عبارة عن خدعة بسيطة: بمجرد إضافة أقراص الاسبرين المطحونة في إناء به ماء  قبل وضع الزهور، سيكون هذا الخليط فعال بشكل جيد جدا بالنسبة الورود.
  • المبيض
    عند إستخدام ¼ ملعقة صغيرة من المبيض إلى 1 لتر من الماء في إناء خاص للزهور، سيكون من أفضل الطرق التي تلبي طلبك، فقط قم بإضافة 3 قطرات من المبيض وملعقة صغيرة من السكر في إناء الماء  لمنع نمو البكتيريا التي تدمر نظارة  الزهور.

السكر
السكر يساعد على إبقاء الزهور الطازجة و ندية، و يمكنك الحصول على ذلك من خلال خلط ملعقتين من الخل الأبيض وثلاث ملاعق من السكر في لتر من الماء الدافئ، ثم يوضع الحل في إناء، و توضع الزهور بحيث تكون  قائمة وقوفا على عمق 3-4 بوصة، عوضا على ذلك، فالسكر سيقدم الغذاء اللازم للزهور و يوقف من نمو البكتيريا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق