إدارة منزلية

كيفية إزالة بقع الكاري الصفراء من المنزل

طرق منزلية لإزالة بقع الكاري الصفراء

يضاف بهار الكاري إلى الكثير من الأكلات و خاصة الأكلات الهندية, التي يريد تناولها العديد من الأفراد, لكن تعرض الملابس لمثل تلك البقع من الممكن أن يكون كارثة بين الحين والآخر, نظرا لصعوبة القضاء عليها بيسر, و بصرف النظر عن عنادة تلك البقع سوى أنه يمكن التخلص منها باستعمال بعض الأساليب و المواد المنزلية التالية:

الغلسيرين

يوضع القليل من الغلسيرين باستخدام الأصابع على المناطق المصابة بالكاري, و تترك عليها لبضع دقائق قبل القيام بنقعها في الماء و غسلها.

الخل

يمكن استخدام الخل الأبيض لإزالة بقع الكاري الصفراء, عن طريق خلط معلقة واحدة من سائل الغسيل, مع معلقة كبيرة من الخل الأبيض, و كوبين من الماء البارد, مع تكرار العملية إلى أن تختفي البقعة.

الكحول

يوضع القليل من الكحول فوق بقعة الكاري الموجودة على الملابس, و تترك قليلا ثم يتم فركها بإسفنجة نطيفة, للتخلص منها نهائيا.

الماء الساخن و البارد

لإزالة بقعة الكاري المجودة على الملابس القطنية, يمكن نقعها بماء ساخن, للتخفيف من حدة البقع, كما يساعد الماء البارد أو المثلج في التخلص من البقع الجديدة التي لم يلبث على وجودها كثيرا.

الليمون

للتخلص من بقع الكاري العنيدة الموجودة على الملابس البيضاء القطنية, يمكن عصر القليل من الليمون, و إضافة قطرة من الخل الأبيض, الذي يعمل كمثابة مبيض الغسيل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق