حشرات

علاج النمل الابيض بالاعشاب الحل السحري

طرق مكافحة النمل الأبيض

لا يبقى من ضمن كل الحشرات والقوارض والآفات أكثر خطورة من النمل الأبيض، لهذا من اللازم مكافحة النمل الأبيض وعدم السماح له بالانتشار، لأنه بمفرده يمكنه إتلاف كامل البيت في بضع سنين، وأثناء السنين الأولى لا تبدو آثاره التدميرية في البيت لكنها تبدو مرة واحدة كمشكلة هائلة غير ممكن تداركها زمانها، والنمل الأبيض من الحشرات التي تقطن حياتها بسرية ويتغذى على السليلوز المتواجد في النباتات والأخشاب لهذا فإنه يُدمر العفش والمكاتب والأبواب الخشبية في البيوت، كما أنه يجهز على الأشجار المعمرة الذائعة في الحدائق والغابات.

خطوات مكافحة النمل الأبيض

 ابحث عن مكان تفشي النمل الأبيض

  • الأرضيات المتدلية، أو الثقوب الموجودة في الأخشاب أو حتى الأجزاء المجوفة في منزلك قد تكون إشارات واضحة لوجود النمل الأبيض، وقد تُشاهده بعينك في بعض الأحيان.
  • ادخل القبو ولتكن حاملاً مفك كبير، اغرس المفك في الخشب لتعرف مدى قوته فإن تكسر فهذا يعني أنه قد يكون النمل الأبيض موجوداً.
  • حاول البحث عن فضلات على شكل كرات ذات لون بُني داكن بلون الخشب، فإن وجدتها فإنها فضلات النمل الأبيض.
  • قد تجد عش النمل الأبيض بشكل مباشر، سواء كان ذلك بأنفاق تحت الأرض أو حتى بالخشب نفسه.

حدد نوع النمل الموجود

  • يوجد نوعين من النمل الأبيض، يعيش الأول في الخشب الجاف فقط، ويعيش النوع الثاني تحت الأرض في التربة المحيطة بالمنزل أو أسفل المنزل.
  • النمل الذي يعيش تحت الأرض من الممكن أن يوجد في أكوام السماد والأساسات الخشبية ويكثر تواجده في المناطق الساحلية الدافئة، وقد يكون أكثر خطورة من النمل الأبيض الخشبي.

طرق مكافحة النمل الأبيض والتخلص منه

  • انصب فخ ورقي:
    أحضر قطعتين من الورق، وبللهما وضعهما فوق بعض بالقرب من مناطق تواجد النمل، وحيث أن هذا النمل يتغذى على السليلوز مما يجعل المصيدة أكثر فاعلية، لكن هذه الطريقة لا تتخلص إلا من بضع مئات من النمل لذا يجب البحث عن طرق أخرى.
  • استخدام ديدان اسطوانية:
    ان ديدان اسطوانية هي نوع من الديدان التي تعمل على مكافحة بعض الآفات ومن بينها النمل الأبيض، يمكن شراء هذه الأنواع من الديدان عن طريق الإنترنت.
  • عرض الأثاث الخشبي للشمس:
    في حال كان النمل متفشياً في الأثاث الخشبي فمن الممكن وضعه تحت أشعة الشمس للتخلص منه.
  • حمض البوريك:
    وهو مُبيد حشري يُباع في الأسواق يُستخدم لمكافحة وقتل النمل الأبيض، ويُستخدم عن طريق رش الخشب به أو وضعه بالقرب من أماكن تجمع النمل، إذا شاهدت جثث النمل فإن الدواء يكون فعال.

ولمنع ظهور وتفشي النمل الأبيض مستقبلاً فيجب عليك المحافظة على منزلك جافاً باستمرار، وذلك لأنه يتواجد في الأماكن الرطبة، كما يستوجب عليك إبعاد الأخشاب عن المنزل، ودهان المنزل كل فترة من الزمن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق