إدارة منزلية

طريقة ترتيب خزانة الملابسك

كيف ترتيب خزانة الملابسك؟

قد يشعر العديد أن الدولاب تنمو و تزدحم إلى حاجز التفجير, و قد يضطر الفرد لارتداء نفس الملابس و تكرارها لعدم مقدرته على ايجاد جميع الملابس نتيجة لـ الحالة الحرجة التي تملأ خزانة ملابسه, في ما يلي بعض الأساليب التي تعاون في مركز الخزانة:-

  • ان نصف العمل المطلوب لترتيب الخزانة هو أن يقوم الشخص بتجهيز نفسه من الناحية النفسية للترتيب, و يحاول أن يفكر بشكل ايجابي, و يحصي الفوائد التي سيجنيها عند الترتيب, و اخذ بعين الاعتبار أن هناك ملابس سوف يتم التخلي عنها, إما للتبرع أو للقمامة, و يفضل تجهيز بعض الأكياس لوضع الملابس التي يراد التخلي عنها.
  • خذ الوقت الكافي للنظر بتمعن على جميع الملابس الموجودة, و قم بإخراج جميع الملابس من الخزانة لتتمكن من رؤيتها بالكامل, و يفض الاستعانة بصديق أو قريب تثق برأيه, كي يساعدك بأختيار الملابس التي ما زالت تناسبك و التي لم تعد تناسبك.
  • إذا أردت فعلا أن تجعل خزانتك أنيقة, يجب عليك أن تكون صارما, فإذا وجدت بعض سراويل الجينز قد أصبحت ضيقة, تخلص منها على الفور, أو بعض الملابس الأخرى قد أصبحت بالية أو لا تناسبك, و كما يجب التخلص من الملابس التي مر عليها وقت طويل و لم تقدم على ارتداءها.
  • تأكد على إبقاء الأساسيات من الملابس, مثل  تي شيرت و قميص أبيض, سروال جينز داكن اللون, سترة بياقة على شكل حرف V, و ملابس رسمية للعمل, و أخرى للنزهات, و يمكن إبقاء بعض المعاطف.
  • قم بقياس الملابس, و حاول أن تحدد ما هي  الملابس التي تجعلك تبدو بمظهر رائع لكي تحافظ عليها, أنظر لنفسك في المرأة و تمعن في الملابس, و إذا وجدها تناسبك بشكل مثالي ابقي عليها و استمع لصوت ذوقك الخاص.
  • أما بالنسبة للإكسسوارات , فيجب أن تفصل عن بعضها, و توضع كل فئة في حافظة مختلفة, و يفضل و ضعها في صندوق مقسم لمربعات, و قم بعنونة هذه الصناديق لحفظ الوقت عن اختيار الاكسسوارات  المراد استخدامها.
  • و أخيرا قم بالتبرع بالملابس التي تود التخلص منها ولا تضعها في أكياس و تعيدها للخزانة, أو حتى يمكنك بيعها إذا اردت.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق