نصائح منزلية

طريقة إزالة الدهون من الملابس

كيفية إزالة الدهون من الملابس

في حياتنا اليومية نتعرض للكثير من الأسباب التي تكون السبب باتساخ ملابسنا، فمن المحتمل أن تتسخ بالدهان أو الدم أو الحبر أو الدهون التي يتعرض لها الأطفال على نحوٍ خاص نحو تناولهم للمأكولات الدسمة، وتبدو بقع الدهون على الملابس بصورةٍ جلية إذا كانت ذات لونٍ فاتح زيادة عن غيرها من الملابس الملونة الأخرى، وتمتاز تلك البقع بصعوبة القضاء عليها إن لم يتم تنظيفها فور اتساخ الملابس بها، الشأن الذي يجبر السيدة على استعمال أشكال غير مشابهة من مساحيق الغسيل التي لا تعاون في عديدٍ من الأحيان في إزاحة البقع الدسمة ولا تمنح النتيجة المطلوبة، لهذا سنتعرف عن طريق ذلك النص على أبرز الوسائل المعاونة في إزاحة الدهون من الملابس دون أن يتبدل لونها أو يعرضها للتلف.

طرق إزالة الدهون من الملابس

  • البوراكس: نحضر مسحوق البوراكس المعدني من محال البقالة، بحيث نقوم بخلطه مع كميةٍ من عصير الليمون، ونضع المزيج على أماكن تواجد البقع الدهنية ونفركها بلطف ثم نغسلها جيداً بالماء.
  • نشا الذرة: نضع كمية مناسبة من مسحوق النشا على بقعة الدهون ويُفضل أن نقوم بفركها باستخدام فرشاة الأسنان إلى أن نتخلص منها تماماً، بعد ذلك نغسلها جيد بالطريقة المعتادة للغسيل.
  • الطباشير: نقوم بسحق الطباشير ونضع المسحوق الناتج على البقع الدهنية ونتركها لبعض الوقت كي تمتص الدهون أو يمكن فركها بطريقةٍ قوية حتى تختفي البقعة نهائياً.
  • رذاذ الشعر: نضع كمية مناسبة من رذاذ الشعر مباشرةً على البقع الدهنية ونتركها حتى تختفي البقع من الملابس.
  • المشروبات الغازية: نضع كمية قليلة من المشروب الغازي على البقعة الدهنية ويُفضل أن نتركه لمدة ساعتين ثم نقوم بنقعها بالماء الدافىء، بعد ذلك نغسلها بالطريقة المعتادة.
  • الشامبو: نضع شامبو الشعر بكميةٍ قليلة على بقعة الدهون ثم نقوم بتدليكها، ويُفضل أن نتركها لمدة نصف ساعة بعد ذلك نقوم بغسل الملابس جيداً كالمعتاد.
  • جل الصبار: نحصل على جل الصبار من محال العطار، كما يمكن أن نحصل عليه من خلال كسر أوراق الصبار، نقوم في البداية بوضع الملابس المتبقعة بالدهون في وعاءٍ من الماء ونتركها لبعض الوقت حتى تنقع، بعد ذلك نضع جل الصبار على البقعة وندلكها جيداً حتى نتخلص منها، ثم نغسل قطعة الملابس بالماء ونجففها في الهواء.
  • معجون الأسنان: يساعد معجون الأسنان على إزالة البقع الدهنية بشكلٍ كبير خاصةً إذا كانت قطعة الملابس مصنوعة من القطن، ونستخدمه عن طريق وضع كمية من معجون الأسنان على البقعة الدهنية باستعمال فرشاة الأسنان ونفركها برفق بعد ذلك نغسل قطعة الملابس المتسخة بالماء.
  • سائل غسل الصحون: نضع كمية قليلة من سائل غسل الصحن على البقعة الدهنية ثم نقوم بتدليكها ويُفضل أن نتركها لعدة دقائق بعد ذلك نغسل قطعة الملابس بالماء بالطريقة المعتادة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق