صفات وتحليل الشخصية

صفات الشخص الكاذب

ملامح الشخص الكاذب

نبذه عن الفرد الكاذب
إن الصدق و الثقة أساس كل الصلات الناجحة بكافة أنواعها, و إلا أن هناك الكثير من الأفراد الذين يحاولن أن يتحايلو على الآخرين بالكذب للاستحواز على ميزات أكثر أو للتخلص من مواقف محرجة, و بالتالي تفقد الرابطة قوتها و استمراريتها, و إلا أن هل يمكنه الجميع التعرف على الفرد الكاذب عن طريق حديثه, في الحقيقة هناك بعض السمات التي تبدو على الفرد الكاذب خلال نطقه بالكذب.

 ملامح الشخص الكاذب

الصوت

يمكن لصوت الإنسان أو يخبر الكثير عنه, و من الأمور التي يمكن التعرف عليها, هي في ما إذا كان الشخص كاذب أم لا, حيث يقوم المحققون بكشف كذب المجرمين عن طريق مراوغتهم بالأسئلة, فيقوم المحقق بسؤال المجرم أحد الأسئلة التي يعرف إيجابتها مسبقا للتعرف على نبرة الصوت الطبيعية و سرعة الحديث الطبيعي, ثم يقوم ببدء الأسئلة الأخرى التي لا يعرف أجوبتها, وفي حال حدوث تغير مفاجئ في نبرة الصوت أو سرعته, يمكن القول بأن الشخص الذي يتحدث يكذب بهذه اللحظة.

حركة الرأس

من الملامح الأخرى التي يمكن أن تكشف الشخص الكاذب هي حركة الرأس الغير اعتيادية, حيث يمكن أن يقوم الشخص الكاذب بحني رأسه لأحد الجانبين أو للأمام في حال أنه سيتحدث بشيء كاذب, و كما أن هناك بعض الحركات الغير طبيعية للرأس مثل اهتزاز الراس باتجاه الخلف.

العينين و ملامح الوجه

هناك بعض الملامح التي تظهر على وجه الشخص الكاذب, و لكن تحتاج لشخص متمرس لكي يكشفها, حيث أن هذه الملامح تظهر لأجزاء من الثانية و تختفي, و تتمثل هذه الملامح بطرف العين بشكل سريع و انقباضات في عضلات الوجه بشكل لا إرادي و غير مبرر.

التنفس

عندما يقوم المرء بالكذب فإن ضربات القلب تتسارع و يرتفع ضغط الدم, و كنتيجة لذلك يجد المرء صعوبة بالتنفس و يحتاج إلى أن يتنفس بعمق, و يقول خبراء كشف الكذب, بأن الشخص الكاذب لا يستطيع أن ينظم عملية التنفس و يكون متوتر و مهتاج بشبب الجهد الذي يبذله في تغطية أو تبديل الحقيقة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق