معلومات عامة منوعة

حقائق هامة عن صاحب لوحة عباد الشمس

صاحب لوحة عباد الشمس

لوحة عباد الشمس
لوحة عباد الشمس وهي من إجراءات الفنان الهولندي فينسيت فان غوخ الذي قام برسم سلسلة لوحات عباد الشمس في عام 1888 أثناء تواجده جنوب الجمهورية الفرنسية وتحديدا داخل حدود منطقة آرل، ويدعى بأن الفنان غوخ قام برسم تلك اللوحات لأجل أن يقوم بتزيين حجرة السبات التي خصصها لصديقه الفنان غوغاين والذي كان سيزوره في هذه المرحلة، وأصبحت تلك السلسلة من أشهر اللوحات في العالم ويحدث عرض واحد من تلك اللوحات في المعرض الوطني في لندن، وأخرى تتواجد بمدينة ميونخ في حين امتلك واحد من جامعي الفنون اللوحة الثالثة، وأما فيما يتعلق للوحة الرابعة فقد تم تدميرها أثناء الحرب الدولية الثانية.

مزايا لوحات عباد الشمس

  • اللوحة الأولى
    تحتوي اللوحة الأولى على ثلاث زهرات عباد الشمس داخل مزهرية ولون خلفية اللوحة فيروزي، وأما بالنسبة لأبعادها فهي 73.5 * 60 سم، تتواجد هذه اللوحة حالية لدى أحد الأشخاص الذين يجمعون الأعمال الفنية وتعتبر ملكية خاصة.
  • اللوحة الثانية
    تحتوي هذه النسخة على خمس زهرات عباد الشمس داخل مزهرية ولون خلفية اللوحة أزرق داكن، وتبلغ أبعاد هذه النسخة 98 * 69 سم، ولكن للأسف تم تدمير هذه النسخة خلال الغارات الأمريكية على اليابان في الحرب العالمية الثانية، حيث أن هذه النسخة مملوكة كانت ملكية خاصة لأحد جامعي اللوحات.
  • اللوحة الثالثة
    يتواجد في النسخة الثالثة اثنتي عشر زهرة عباد الشمس داخل مزهرية ولون خلفية اللوحة أخضر مزرق، وتبلغ أبعاد النسخة الثالثة 91 * 72 سم، تتواجد هذه النسخة في أحد متاحف مدينة ميونخ في ألمانيا.
  • اللوحة الرابعة
    وأما بالنسبة للنسخة الرابعة والأخيرة فإنها تحتوي على أربعة عشر زهرة عباد الشمس داخل مزهرية ولون خلفية اللوحة أصفر، وتبلغ أبعاد هذه النسخة 92 * 73 سم، وتعرض هذه النسخة والتي تعتبر الأشهر في المتحف الوطني في مدينة لندن.

    قام الفنان غوخ بإعادة رسم اللوحة الثالثة في العام 1889 باستخدام ألوان مختلفة وكما قأم برسم نسختين إضافيتين للوحة الرابعة في نفس العام وباستخدام ألوان مختلفة أيضاً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق