إدارة منزلية

توابل مهمة يجب أن تكون في كل مطبخ

توابل يجب أن تكون في كل مطبخ

يعرف الذواقون في الأكل أن البهارات هي السر الحقيقي خلف النكهات الفريدة للطعام, و يعرف المختصون في الموضوعات الصحية أن البهارات واحد من أسرار الصحة التي يجهلها العديد, و من أفضَل تلك البهارات التي يلزم أن لا يخلو منها أي مطبخ ما يلي:-

أكليل الجبل (الروزماري): يعد أكليل الجبل من التوابل المميزة في الطعام, و التي تضيف إلى أطباق اللحوم المختلفة نكهة مميزة, كما أنها من أهم توابل الشواء اللذيذة.

الزعتر البري (الأورجانو): على صلصات الطماطم التي تدخل في كثير من الأطباق, و على تتبيلات اللحوم المطبوخة و المشوية, يعد الزعتر البري الأنسب بين التوابل, و الذي يضفي نكهة مميزة, و خصوصا أنه من النكهات القوية.

الزعتر: للزعتر نكهة قوية, و طعم لذيذ, يجعله من التوابل المميزة و خصوصا على أطباق الخضار و اللحوم, و يمكن أن يشترك مع الليمون لصناعة تتبيلة مميزة للسلطة.

الكركم: حين نرغب في أن نحصل على ملون طبيعي صحي و مميز النكهة, فالكركم هو أفضل الخيارات, و هو عنصر أساسي في صلصات اللحوم, و الجدير بالذكر هنا أن الدراسات الحديثة كشفت قدرته المميزة في النواحي الطبية.

البقدونس: و يمكن استخدامه مجففا أو على شكل أوراق طازجة, و هو مكون أساسي في بعض أنواع الحساء, و صلصات الطعام.

الكزبرة: و هي من التوابل الرئيسية في كثير من المطابخ حول العالم, مثل الصيني, التايلاندي, الهندي, المكسيكي و غيرها, و تضيف الكزبرة نكهة مميزة للحساء و الصلصات, و يمكن استخدامه طازجا أو مجففا.

النعناع: رائحة قوية و طعم لذيذ, وهو من التوابل المميزة في صناعة تتبيلة اللحوم المخصصة للشواء, كما يمكن أن يصنع مع الليمون و زيت الزيتون تتبيلة مميزة للسلطة.

القرفة: يمكن للقرفة بمفردها أن تقدم طعم مميز للأطباق, فهي قوية النكهة و مميزة, و غالبا ما تدخل القرفة في صناعة المخبوزات, و الحلويات, و هذا لا يمنع أنها من الممكن أن تكون جزءا من أي طبق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق