نصائح منزلية

تعرف علي مواد طبيعية منفرة للبعوض

مواد طبيعية منفرة للبعوض

يفضل استعمال بعض المواد الطبيعية, للتخلص من البعوض, أو القارص, قبل اللجوء إلى استعمال المواد الكيميائية الصانعة, و هذا لقيام تلك المواد بتدمير خلايا المخ, و التسبب ببعض المتغيرات السلوكية, التي قد تتفاعل مع بعض العقاقير, مسببة بهذا موت خلايا الرأس, و خاصة في أعقاب استخدامها لفترات طويلة, كما وجدت بعض الأبحاث الجديدة بأن 15 بالمئة من تلك المواد يتم امتصاصها بواسطة البشرة على الفور إلى مسار الدم, الأمر الذي يقود إلى قلاقِل إنجابية, و طفرات في المادة الوراثية, و قلاقِل في الجهاز العصبي المركزي.

ما هي المواد الطبيعية البديلة للتخلص من البعوض؟

النعناع البري

وفقا للبحوث التي تم إجرائها في جامعة ولاية أيوا, و التي أشارت بأن الزيت الموجود في عشبة النعناع البري أكثر فعالية بعشر مرات من قاتل الحشرات الكيميائي, في التخلص من البعوض, و القارص.

الثوم

يساعد تناول  الأشخاص للثوم بشكل كبير على منع البعوض, أو القارص من الإقتراب إليهم, أو قرصهم.

اللافندر

يعتبر زيت اللافندر من أكثر المواد الطاردة للبعوض, و بشكل شائع, كما يمتلك رائحة جميلة و خاصة عند تخفيفه مع بعض الزيوت الأخرى كزيت اللوز الحلو, أو المشمش, أو حتى زيت جوز الهند.

زيت بذور النيم

وجدت دراسة أمريكية, أجريت من قبل المجلس الأمريكي, بأن الزيت المستخلص من نبات النيم أكثر فعالية من أي منتج كيميائي في القضاء على البعوض و مكافحته.

زيت الصويا العضوي

يمكن الحصول على هذا الزيت من أي مركز عطارة قريب, كما أنه لا يعتبر غالي الثمن كغيره من الزيوت, و يعد خيارا جيدا لطرد الحشرات القارصة, بالإضافة إلى قدرته على ترطيب الجسم بشكل رائع, و ممتاز.

اللوتس

تساعد زهرة اللوتس التي تنمو في المياه و خاصة على المسطحات المائية و البرك, على طرد, و قتل يرقات البعوض, و التخلص منها.

الفلفل الأسود

تبين دراسة بحثية جديدة, من فعالية استخدام مستخلص الفلفل الأسود في صد البعوض, و القضاء عليه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق