حلي ومجوهرات

تعرف علي المجوهرات

حقائق قد لا تعرفها عن المجوهرات

يتداول الأفراد العديد من البيانات بخصوص الجواهر, و يعتقد العديد أنها حقائق, في الواقع يبقى الكثير من البيانات بخصوص الجواهر ليس لها أساس من الصحة, و في ما يلي بعض الحقائق عن الجواهر.

قضم الذهب

يعتقد أن الطريقة المناسبة لمعرفة إذا كان الذهب أصلي أم لا, هو القيام بقضمه, وذلك كون معدن الذهب لين و سوف يظهر عليه أثار الأسنان بعد القضم, في الواقع يوجد إن معدن الرصاص لين أيضا, و يستخدم بعض الأشخاص الرصاص للاحتيال, حيث يتم طلي الرصاص بالذهب و يباع على أنه ذهب خالص.

لا يمكن تحطيم الماس

من المعروف أن لا يمكن خدش الماس إلى بالماس فقط, و كما يعرف عن الماس أنه معدن قوي جدا, إلا أنه يمكن للماس أن يتشقق أو يكسر إذا لم يتم العناية به بالشكل اللازم, و لذلك يجب العناية بالماس جيدا و تنظيفه بشكل مستمر.

حجر الأوبال يجلب الحظ السيئ

إن الشائع عن حجر الأوبال أنه يجلب الحظ السيئ, و لكن في الواقع, منذ القدم كان يعتبر الرومان حجر الأوبال رمز للتفاؤل و ذا قيمة عالية, و لكن في الوقت الحاضر أصبحت المجتمعات تعتبره سبب لفقد الثروة و سوء الحظ, و يعتبر الأوبال الأسود من أثمن أنواع الأوبال.

يمتلك الذهب ثلاثة ألوان

عندما يذهب المرء لمتجر المجوهرات, يخبره التاجر أن الذهب يأتي بثلاثة ألوان مختلفة الأصفر و الأبيض و الزهر, في الواقع هذا غير صحيح, إن الذهب في حالته الخام يكون لونه أصفر, و من خلال مزجه مع مواد أخرى يكتسب هذه الألوان.

لون الماس يحدد ثمنه

يعتبر الماس بجميع ألوانه ثمين, ولكن يقال أن الماس الأزرق هو أثمنها, و يعتبر الأبيض ثمين جدا, في الواقع إن لون الماس ليس وحده من يحدد ثمنه, فيؤخذ بعين الاعتبار وزن و شكل و نقاء و الطريقة التي قص بها الماس, إن جميع هذه المعايير تحدد ثمن الماس.

يتحلل اللؤلؤ بالخل

في الواقع يوجد بعض الصحة في هذه المقولة, يمكن للخل أن يعمل على تحليل اللؤلؤ, و لكنه يحتاج لفترة طويلة جدا, و كما يجب أن يكون اللؤلؤ محطم كي يتحلل, و لذلك لا داعي للقلق إذا تعرض اللؤلؤ لبعض الخل.

الماس هو أندر الأحجار

على الرغم من أن هناك بعض ألوان الماس نادر جدا, إلا أن كتاب غينيس يحتوي على اسم أندر المجوهرات, و هو حجر البينايت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق