منوعات

تعرف علي اشياء تفعلها المرأة ببراعة أكثر من الرجل

أشياء تفعلها المرأة ببراعة أكثر من الرجل

يؤمن الجميع بالتباين في غير مشابه الميادين بين المرأة و الرجل, الأمر الذي ينعكس على تمكُّن كل منهما في تأدية بعض الإجراءات ليصبح أبرع من الأخر فيها, بحكم طبيعته الجسدية و الرومانسية و الفكرية, و فيما يأتي لائحة بمجموعة من الأعمل التي تتفوق المرأة على الرجل فيها:-

المشاركة و التعاون

تميل المرأة إلى الاتحاد مع الأخرين و التعاون معهم في تنفيذ الكثير من أمورها, فهي ترى نفسها أقوى داخل المجموعة, مما يجعلها ترفض التغريد خارج السرب, و تحاول دائما أن تجمع أكبر قدر من الناس حولها, في حال أن الرجال ميالين أكثر للاستقلالية و العمل بمفردهم, مما يجعلهم أقل قدرة على التعاون و أكثر قدرة على تقديم العون.

تنظيم الحفلات و الرحلات

تعد العلاقات الاجتماعية التي تتمثل في الحفلات و النشاطات الاجتماعية, هي الساحة التي تجيد المرأة القيادة فيها, فهي قادرة على الاهتمام بهذه الأمور التي تحب دائما المشاركة فيها, و قد يكون السبب وراء ذلك أن المرأة عندما تكون مدعوة لمثل هذه النشاطات الاجتماعية تكون مراقبة من الدرجة الأولى و تقوم بتسجيل كل التفاصيل في ذاكرتها, من أجل استخدامها عندما تقدم على مثل هذا الأمر, و كذلك فيما يتعلق بالرحلات, فالمرأة تختار مكان و برنامج الرحلة ببراعة أكثر من الرجل, فهي تأخذ كل التفاصيل بعين الاعتبار مثل درجة الحرارة, طبيعة الطعام. وغيرها.

الاهتمام بالتفاصيل

حين ينشغل الرجال في النظر إلى الصورة النهائية و الكاملة في كل شيء, تقف المراة أمام كل التفاصيل و حتى الدقيقة, فتقوم عادة بتقديم الأعمال بطريقة محبوكة أكثر من الرجل, الذي لا يرى لهذه التفاصيل غير الظاهرة أي أهمية.

تقديم نفسها للأخرين

تجيد المراة التحدث عن نفسها و استعراض قدراتها و مواهبها بطريقة أفضل من الرجل, الذي يرى أن العمل و نتاجه هو أفضل تقديم لنفسه, و يرى في تحدث المراة عن نفسها نوعا من الثرثرة, فيما ترى المراة أنها يجب أن تقدم نفسها بالكلام ثم تبرهن ذلك بالصورة العملية فيما بعد.

التحدث عن مشاكلها

يحاول الرجل في أغلب الأحيان أن يكون كتوما فيما يتعلق بالمشاكل الخاصة به, فهو عادة ما يخفيها حتى عن أقرب المقربين, بينما تجد المرأة تبحث عن الشخص المناسب في أقرب وقت ممكن لتتحدث عن المشكلة التي تمر بها, وهذا عادة ما يجعلها أقدر على تجاوز أحاسسها السيء بالمشكلة بسرعة, في حال أن ذلك شعور السلبي قد يدوم طويلا عند الرجل.

تناول الطعام الصحي

لكلمة صحي وقع خاص على المرأة, فهي غالبا ما تتجه لتناول أي شيء لمجرد إلحاقه بكلمة صحي, في حين أن معظم الرجال لا يتوقفون عند هذا الأمر كثيرا, فهم يتناولون الطعام و حسب, و لا يقيمونه إلا باستخدام حاسة الذوق.

مقاومة الأمراض

تقول بعض الدراسات الحديثة أن المرأة أكثر قدرة على مقاومة الأمراض من الرجل, فالهرمون الأنثوي الأستروجين يعمل كأنزيم يحفز الجسم على مقاومة البكتيريا و الفايروسات, بالإضافة إلى محاولات المراة الجاهده لإبعاد المرض عنها من خلال زيادة ثقفتها الصحية, و تطبيقها على حياتها العملية.

تنظيم الوقت

للمراة قدرة تفوق الرجل على تنظيم الوقت, فهي أبرع في تقدير الوقت اللازم لإنجاز الأعمال, و قد يعود ذلك إلى تفكيرها الذي يأخذ الأمور بتفصيل أكثر من الرجل الذي يحب أن يرى الأمور بإجمال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق