معلومات عامة منوعة

تعرف على لغة الأرجنتين

ما هي لغة الأرجنتين ؟

لغة الأرجنتين الأساسية هي اللغة الإسبانية، والأرجنتين هي جمهورية لاتينية تقع في قارة أمريكا الجنوبية، تحدها تشيلي التابع للغرب والجنوب وبوليفيا وبارغواي من الشمال، والبرازيل والأورغواي من الشمال التابع للشرق، والمحيط الأطلسي من الجنوب من الشرق للبلاد، عاصمتها هي مدينة بوينس آيرس أضخم المدن في البلاد، ومن المدن الأخرى الشهيرة فيها سان خوان وسانتا كروز، كما تعتبر الأرجنتين ثامن أضخم دول العالم منطقة، إذ تصل مساحتها 2.780.000 كم مربع، وسميت الأرجنتين بذلك الاسم في فترة حكم الانتزاع الإسباني لها، وتعني باللغة اللاتينية بلاد الفضة، حيث كان الإسبان يعتقدون أنها مليئة بالفضة فأطلق عليها هذا الاسم، ووصل عدد أهالي الأرجنتين في عام 2016 نحو 43 مليون نسمة معظمهم من أصول أوروبية، فيشكل الأوروبيون ما نسبته 90% من أهالي الأرجنتين، ويعيش فيها الكثير من الجنسيات الأخرى، كالصينيين والهنود واللبنانيون والسوريين والليبيين.

ما هي لغة الأرجنتين ؟

اللغة الرسمية في الأرجنتين هي اللغة الإسبانية، وذلك لأن معظم سكانها من أصول اسبانية، كما أن الحكم الإسباني للأرجنتين استمر قُرابة ثلاثمائة عام حتى استقلت عنها في عام 1816م، ويوجد فيها العديد من اللغات الأخرى ومنها اللغة الإيطالية التي تُعد اللغة الثانية في الدولة، واللغة العربية التي تعد ثالث لغات الأرجنتين من حيث عدد الناطقين بها، وهناك بعض اللغات الأخرى المستعملة كالكتالونية واليابانية والألمانية والسلوفينية والأوكرانية ولغة بلاكس الرومانية، والعديد من اللغات الأخرى التي تصل لحوالي سبعة وعشرون لغة.

أبرز ما يميز الأرجنتين

غنية بالموارد الطبيعية

  • غنية بالغاز والنفط الصخري، فيتم اكتشاف حقول النفط والغاز الطبيعي بين الفينة والأخرى.
  • آخر الاكتشافات كان حقل “فاكا مويرتا” الذي يحتوي على ما يقارب 661 مليار برميل نفط، و 1186 ترليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي.

الزراعة في الأرجنتين
تعد الزراعة عماد الاقتصاد الأرجنتيني، والدخل الرئيسي لها من الزراعة، ذلك بسبب المساحات السهلية الشاسعة في البلاد وتنوع المناخ فيها.

السياحة في الأرجنتين

  • تعد السياحة في الأرجنتين مصّدر رئيسي لتنمية الاقتصاد الأرجنتيني ،و وجهة سياحية للكثير من سكان العالم.
  • فالأرجنتين أكثر الدول جلباً للسياح في أمريكا الجنوبية، إذ أن عدد السياح الذين زاروها عام 2015 حوالي 6 مليون سائح من شتى أنحاء العالم.
  • من أبرز المناطق السياحية في الأرجنتين، العاصمة بوينس آيرس، ومدينة قرطبة الأرجنتينية، و شلالات إجوازو ومدينة سالتا.

كرة القدم

  • تمتلك الأرجنتين منتخب كرة قدم قوي، فاز بكأس العالم لكرة القدم مرتين في عام 1978م، وعام 1986.
  • كما أن الأرجنتين قدمت مواهب وأساطير في عالم كرة القدم، كان أبرزهم على الإطلاق اللاعب الشهير “مارادونا”، ولاعب برشلونه الإسباني الأرجنتيني ليونيل ميسي.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق