0 أعشاب وزيوت ونباتات يمنى

تعرف على زيت الكانولا

ما هو زيت الكانولا

زيت الطهي
لقد اعتادت النساء استعمال الزيوت المتغايرة في الطهي، فكل نوع زيتٍ يضيف نكهةً فريدةً لمذاق الغذاء، من الممكن أن يكون بعضها جيداً وقد يكون القلة الآخر سيء المذاق، وفي الخاتمة يمكنها السيدة التعرف على النوع الأمثل عن طريق التجربة، ويحدث الاستحواذ على أشكال الزيوت المتغايرة من النباتات الطبيعية بعدما يتم تصرف بعض العمليات عليها للاستحواز على المنتج التجاري في عاقبة المطاف، ومن الجيد أن تسعى السيدة التعرف على أصل الزيت الذي تستخدمه لتعرف نطاق فائدته وضرره على الأكل الذي تحضره وعلى ذلك على سلامتها وصحة أسرتها، ومن أشكال زيوت الطهي المستخدمة زيت الكانولا، سنجيب اليوم في مقالنا على تساؤل “ما هو زيت الكانولا”، إضافة إلى التعرف على فوائده.

معلومات عن زيت الكانولا

  • زيت الكانولا عبارة عن نوعٍ من أنواع زيوت الطهي المستخلصة من النباتات، ويتم استخراجه من بذور اللفت المعدلة وراثياُ، أو بذور الخردل، أو بذور الكرنب، حيث يتم طحن البذر ومن ثم الحصول على الزيت منها وما تبقى يتم استخدامه في مجالاتٍ مختلفةٍ مثل غذاء للحيوانات، وقد كان زيت الكانولا يستخدم كوقود على مدار الكثير من السنين، كما أنه يدخل حالياً بصناعة الكثير من مواد التشحيم الصناعية وغيرها.
  • يعد زيت الكانولا من أنواع الزيوت الصحية التي ينصح باستخدامه في الطهي، فهو يحتوي على نسبةٍ قليلةٍ من الدهون المشبعة، ونسبةٍ كبيرةٍ من الدهون غير المشبعة الأحادية، بالإضافة إلى أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6،وفيتامين ي وفيتامين ك، ومضادات الأكسدة، وبعض الأنواع من الأحماض الأخرى مثل اللانوليك والاوليك والالفا لانوليك والبالميتيك، كما يمتاز بأنه خالي من الكوليسترول.

 فوائد زيت الكانولا

  • المساهمة بخفض نسبة الكوليسترول في الجسم نظراً لافتقاره له، فالكوليسترول يسبب أمراض القلب والشرايين.
  • المحافظة على صحة القلب بسبب غناه بالأحماض الدهنية المختلفة.
  • المحافظة على صحة الجلد بسبب غناه بفيتامين ايه، كما يساهم بالحصول على بشرةٍ نضرة والتقليل من ظهور البقع وإبطاء بروز التجاعيد، وزيادة سرعة شفاء الجروح وإصابات الجلد.
  • المحافظة على سلامة أغشية الخلايا بسبب غناه بمضادات الأكسدة، فالأغشية المخاطية تقوم بمهمة حماية الجسم من المواد الغريبة التي قد تدخل للجسم.
  • رفع مستويات الطاقة في الجسم من خلال تحفيز عملية التمثيل الغذائي.
  • الوقاية من مرض السرطان بسبب غناه بفيتامين ايه، فهو يقي الجسم من السرطان ويبطئ انتشاره عند الإصابة به.
  • المحافظة على سلامة عمل الدماغ والتقليل من فرص الإصابة بأمراض التقدم في السن مثل الزهايمر والخرف بسبب غناه بمضادات الأكسدة التي تعمل على مكافحة الجذور الحرة ومنع تلف خلايا الدماغ.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق