معلومات عامة منوعة

تعرفى على خلطة السبع بهارات

ما هي السبع بهارات ؟

نبذة عن السبع توابل
السبع توابل هي خليط بين سبعة انواع من التوابل تتميز كل منها بنكهتها المخصصة للاستحواز على مسحوق واحد يتضمن على عديدة نكهات, تستخدم التوابل منفردة أو مجتمعة عادة لإضافة النكهات على غير مشابه أشكال الغذاء, أو قد تستخدم في بعض الأحيان بهدف تخفيف حدة بعض انواع الاطعمة مثل الأسماك و الدجاج, وكما أن هناك بعض الاستخدامات العلاجية للبهارات لكونها محضرة من نباتات طبيعية تتضمن على الكثير من المزايا.

مكونات السبع بهارات

تتكون خلطة السبع بهارات من سبعة أنواع من البهارات المختلفة, و هي الهيل أو الهال و جوز الطيب و القرفة و الكمون و الكزبرة و الفلفل الأسود و القرنفل, و لكن قد يستبدل البعض جوز الطيب بالزعفران, و لكن لا يضاف الزعفران خلال تحضير السبع بهارات و لكن يضاف عند تحضير الأطعمة.

طرق تحضير السبع بهارات

الطريقة التقليدية

إن الطريقة التقليدية لتحضير السبع بهارات هي مزج مقادير من مساحيق البهارات بعد وضعها بالفرن لمدة خمس دقائق من أجل إزالة الرطوبة, و تكون المقادير في هذه الطريقة كوب من مسحوق الهيل, كوب من مسحوق القرفة, كوب من مسحوق الكمون, كوب من مسحوق الكزبرة, كوب من الفلفل الأسود, نصف كوب من القرنفل و نصف كوب من جوز الطيب.

الطريقة الثانية

إما بالنسبة للطريقة الثانية فهي تحضير السبع بهارات من حب البهارات الكامل ثم سحقها بالخلاط بعد إدخالها الفرن لمدة خمس دقائق من أجل إزالة الرطوبة, و تنكون المقادير في هذه الحالة, كوب من حب الهيل, كوب كزبرة, كوب من حب الكمون, كوب من حب الفلف الأسود ربع كوب من عيدان القرفة و ربع كوب من مسمار القرنفل, و بعد تحضير هذه الخلطة يضاف الزعفران عند تحضير الطعام.

بعد تحضير خلطة السبع بهارات تترك لحين تبرد من ثم توضع في إناء زجاجي محكم الإغلاق و يفضل أن يوضع بداخل الإناء قطعة قماش تحتوي على الأرز من أجل حماية البهارات من الرطوبة.

تستخدم خلطة السبع بهارات في العديد من و صفات الطعام, ومن هذه الوصفات الأرز البخاري و لتتبيل اللحوم و الدجاج سواء من أجل المشاوي أو من أجل الأطعمة الاخرى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق