معلومات عامة منوعة

تعرفى على أخطاء وتصرفات شائعة بين النساء

أخطاء شائعة بين النساء

كثيرة هي الطقوس التي نقوم بها بصورة منتظمة اليومية منها أو الدورية معتقدين أنها صحيحة و صحية لكن بعضها يندرج تحت لائحة الأخطاء المنتشرة، و فيما يأتي نذكر بعض من تلك الطقوس.

تناول السلطة بدلا من وجبات المطاعم طول الوقت. فكثير من المطاعم تقدم أطباق السلطة بإضافات كقطع الدجاج المشوية/ المقلية، و قطع من الخبز المحمص عدا عن الخلطات كاملة الدسم (كخلطة السيزر)، و بالتالي فإن طبق السلطة بات يحوي سعرات حرارية مشابهة لغيره من الوجبات المقدمة في المطاعم.

ممارسة الرياضة و الاستماع إلى الموسيقى بصوت مرتفع. يعتقد البعض منا أنه كلما كان صوت الإيقاعات الموسيقية مرتفع كما تحمسنا أثناء ممارسة الرياضة و لكن المعدل الطبيعي للصوت 60-120 ديسيبل و قد أثبتت الدراسات أن التعرض المستمر لما هو أعلى من 85 من أصوات قد يسبب فقدان السمع. لحماية أذنيك حاولي أن تجعلي درجة الصوت ما بين 10-50% من الدرجة المتاحة على مشغل الموسيقى الخاص بك أو يمكنك أن تجربة السماعات التي تعمل على عزل الضوضاء المحيطة.

تجنب الميزان. من منا ليس لديها رهاب الميزان!! من المتعارف أن الميزان أحد ألد أعداء المرأة فهي تتجنب الوقوف عليه لأسابيع و قد تصل لأشهر! و لكن إذا كنت تحاولين فقدان شيئا من وزنك قومي بالوقوف على الميزان شهريا على الأقل كما يمكنك أن تجعلي قياس وزنك عادة جديدة تقومين بها صباحا بعد كل استحمام، أما إذا كنت تودين الحفاظ على ثبات وزنك؛ قفي على الميزان بشكل إسسبوعي على الأقل.

استخدام واقي الشمس. من المعروف أن الوقاية من الشمس شيئ مهم و ضروري للحماية من حروق البشرة و التجاعيد و الوقاية من سرطان الجلد. لكن هناك دراسات أشارت إلى أن 9 من 10 أشخاص لا يستخدمون مستحضرات الوقاية من الشمس بشكل صحيح أن 25% فقط الذين يقومون بتغطية كامل الجسم بواقي الشمس أما الباقون فيضعونه فقط على الأجزاء التي تتعرض لأشعة الشمس كالوجه و الرقبة و اليدين.

 

تجنب رفع الأثقال. بعض النساء يتجنبن رفع الأثقال لاعتقادهن أنهن سيكتسبن جسدا تنقصه الأنوثة. و لكن ذلك غير صحيح!! فرفع أوزان معقولة تكسبك جسدا أكثر تناسقا و مشدودا. لذا قومي برفع الأوزان خفيفة من مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع لمدة 30 دقيقة لكل جلسة.

 

 

 

ارتداء العدسات اللاصقة. إذا كنت ممن يرتدين العدسات اللاصقة بكثرة يجدر بك أن تعلمي أن العين لا تعمل بكل طاقتها أثناء مرضك (كإصابتك بالزكام) حيث تنخفض نسبة إنتاجها للدموع و بالتالي تكونين أكثر عرضة للإصابة بالرمد. لتجنب ذلك ننصحك باستبدال العدسات اللاصقة بالنظارات الطبية عند المرض إلى أن تتحسنين، كما يفضل أن تستخدمي العدسات اليومية للوقاية من أن أمراض العين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق