إدارة منزلية

اهم المنظفات فعالة في مطبخك

منظفات فعالة في مطبخك

تتردد النساء في اختيار مواد التنظيف التي تريدها, حيث تلتجئ معظمهن لانتقاء مواد تنظيف ذات عناصر خفيفة على البشرة, لتخفيف الآثار الجانبية الناجمة من استعمالها المتواصل, و يميل القلة لاستعمال مصادر طبيعية, كبديل لتلك مواد التنظيف الكيميائية, التي تشارك في التنظيف, و تقلل من التعرض لبعض الأخطار الجسيمة, و من تلك المصادر الطبيعية و المنزلية ما يلي:

الكاتشب منظف طبيعي للفرن

للتخلص من البقع العنيدة الموجودة على الفرن, كبقع الحرق, يمكن تدفئة الفرن قليلا, و إضافة الكاتشب, على المنطقة المراد تنظيفها, و فركها قليلا, و من ثم تركها لمدة خمس دقائق, و القيام بمسحها لاحقا, كما يمكن استعادة لون الأواني النحاسية  الأصلي, بنشر كمية من الكاتشب فوقها, و من ثم شطفها و تجفيفها.

رقائق الألمنيوم لتنظيف الفضة

يستخدم الفويل, أو رقائق الألمنيوم, في تنظيف الفضيات المشوهه, و ذلك بغلي لتر من الماء, موضوع فيها معلقة من البيكنخ صودا, مضافا إليها قطعة واحدة من رقائق الألمنيوم, و من ثم إسقاط الفضيات بداخلها, و تركها فيها لمدة 10 ثواني أو أكثر, لمشاهدة الفرق.

الصودا للتصريف الصحي

يعمل استعمال الصودا بعد صبها في مكان الصرف الصحي, على التخلص من الإنسدادات الموجودة في الداخل, عن طريق إزالة الدهون العالقة, و ذلك لاحتواءها على حامض الفسفوريك, المستخدم لإزالة المواد اللزجة.

قشر البرتقال لتنظيف بقع المياه

يمحو قشر البرتقال البقع المائية المتواجدة على الحنفيات, كما و يذوب المواد اللزجة و المتراكمة على المصارف, و يمكن استخدامها أيضا لإضفاء التألق على الخشب القاتم, بحيث تعمل الزيوت الموجودة في القشرة على ترك وهج لطيف عليها, و يساعد استخدامها أيضا في التخلص من الحشرات.

معجون الأسنان لتنظيف الجدران القذرة

يمكن وضع القليل من معجون الأسنان على بعض البقع الموجودة على الجدران, و فركها بقطعة قماش, أو فرشاة الأسنان, ثم شطفها بالماء, لملاحظة اختفاء البقع بعدها, كما و تستخدم كمزيل للروائح الكريهة.

الليمون لتنظيف الثلاجة

وضع كرة من القطن, أو إسفنجة, مغموسة بعصير الليمون, داخل الثلاجة لعدة ساعات, يحيد من ظهور الروائح الكريهة, كما و يمكن استخدامه لإزالة  البقع العنيدة المتواجدة على الرخام, و يساعد رش الليمون أيضا, على عتبات الأبواب, و النوافذ في التخلص من الحشرات و النمل.

الماء المغلي لتنظيف الشحوم

يمزج الماء المغلي مع معلقة من البكينج صودا, و يستخدم  في إزالة الشحوم العالقة بأي مكان, عن طريق استخدام قطعة من القماش, و القيام بغطها في المزيج, و من ثم مسح هذه الأماكن.

بيروكسيد الهيدروجين لقتل الجراثيم

و ذلك بخلط كمية متساوية من أكسيد الهيدروجين و الماء معا, و وضعهم في زجاجة رذاذ, و استعمالها في عملية التطهير, بدلا من استخدام الكلور, أو المبيض.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق