نصائح وإرشادات

اهمية ارتداء الزي الموحد في العمل

فوائد ارتداء زي عمل موحد

يعد بعض الناس أن ارتداء زي عمل متحد أمر مزعج, يلغي الفوارق المميزة بين الأفراد, أو يجعلهم في موجة من الاضطراب لاسيما لو كان بلون أو نوعية قماش غير مريحة لهم, و إلا أن من الممكن أن يكون للزي المتحد في مقر الشغل مزايا أضخم, و عوامل منطقية تدعم وجودة تفوق هذا الانزعاج, و منها:-

الزي الموحد بمثابة الهوية الشخصية

أن ارتداء زي عمل موحد يجعلك تحمل هوية العمل بطريقة واضحة للجميع, فمثلا ارتداء الملابس العسكرية, تتحدث عن رتبتك, و الجهاز الأمني الذي تنتمي له, و كذلك عند الاطباء و الممريض و غيرهم من المهن.

الزي الموحد يعلم الإنضباط

هو أحد القوانين الصارمة التي تعلمنا الامتثال و الالتزام, و قد يكون أكثر جدية من مواعيد بدء العمل, لذلك ستجد جميع المؤسسات ذات طبيعة العمل الحساسة تلتزم بزي موحد لموظفيها.

الزي الموحد لضمان السلامة

أن إعداد زي موحد بمواصفات معينة, لن يكون أمرا عشوائنا, بل مدروس تبعا لطبيعة العمل, و المخاطر أو الظروف التي قد تمر بالشخص أثناء قيامه بوظيفته.

لتميز الموظفين من الزبائن أو العامة

قد يكون مكان العمل مفتوحا مثل المستشفيات, المطاعم, و قد يكون عدد الموظفين كبيرا, لا يمكن تميزهم بسهولة, بين جموع الناس, فيكون زي العمل إشارة و علامة واضحة تميزهم عن غيرهم.

زي الموحد يضمن حد معتدل من الشياكة

لأن هناك تفاوت كبير بين أزواق الناس في اختيار الملابس, قد تبدو اختياراتهم متناقضة أحيانا, و غير متلائمة مع طبيعة العمل أحيانا أخرى, يعد الزي الموحد طريقة لضبط هذا التفاوت, و الحصول على حدود الشياكة المقبولة التي تؤثر على صورة الفرد و المكان.

الزي الموحد يوفر الكثير من المال

أنك لن تكون بحاجة إلى شراء الملابس العملية بشكل كبير, حين تكون ملتزما بزي موحد للعمل, و هذا ما سيوفر الكثير من المال, الذي تنفقه على شياكتك خلال العمل.

الزي الموحد مصدر فخر لأصاحبة

لدى اؤلئك الذين يحبون عملهم, و يرون أنه مصدر للفخر و الاعتزاز, سيكون الزي الموحد محببا لهم, يعرض هويتهم المهنية بصورة واضحة يحسون من خلاها بالفخر.

الزي الموحد يعطي انطباع جيد عن المكان

إن وجود زي موحد أنيق, و التزام جميع العاملين به, يعطي صورة مميزة للمكان, صورة يظهر فيها الانضباط و الالتزام, و الترتيب, مما يزيد ثقة الناس بهذا المكان الذي يقدم خدمة أو سلعة معينة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق